السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع الاقتصاد البريطاني لـ15.5% في الربع الثالث من 2020

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 12/نوفمبر/2020 - 12:32 م

كشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاء الوطني البريطاني، اليوم الخميس، تسجيل نمو في الاقتصاد البريطاني بنسبة 15.5% في الربع الثالث من العام الجاري، إلا أنه أقل بنسبة 8.2% من الفترة ذاتها قبل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت شبكة “سكاي نيوز” البريطانية أن البيانات أظهرت نهوضا مجددا في إجمالي الناتج المحلي خلال الفترة بين شهري يوليو حتى سبتمبر، بعدما ساد الركود الذي أحدثته جائحة كورونا النصف الأول من العام الجاري.

وأضافت الشبكة أنه من المتوقع للغاية أن ينخفض إجمالي الناتج المحلي مرة أخرى خلال الربع الأخير من 2020، على الرغم من وجود توقعات حول قدرة مساهمة لقاح جديد ضد كوفيد-19 في تعافي الاقتصاد بشكل سريع لما كان عليه قبل انتشار الجائحة.

وقال وزير المالية البريطاني ريشي سوناك إن النسب المئوية التي ظهرت اليوم توضح أن اقتصادنا كان يتعافى طوال فترة الصيف، لكنه بدأ يتباطأ مجددا في الخريف.

وتابع الوزير البريطاني: “الخطوات التي اتخذناها لكبح انتشار الفيروس تعني أنه من المرجح تباطؤ الاقتصاد”، موضحا أن هناك أسبابا يجب التفاؤل بها على الصعيد الصحي من بينها الأخبار الواعدة بشأن اختبارات الكشف عن الفيروس واللقاح ضده.

مدبولي: خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي فرصة واعدة لدخول أسواق إفريقيا عبر مصر

تابع مواقعنا