الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتخاب منال إسماعيل رئيسًا للجنة الاستشارية الحكومية لهيئة الإنترنت للأسماء ICANN

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 12/نوفمبر/2020 - 08:35 م

انتُخبت المهندسة منال إسماعيل، كبير خبراء الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في سياسات الإنترنت، للمرة الثانية كرئيس للجنة الاستشارية الحكومية لهيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة ICANN عن الفترة من 2021 وحتى 2023، وذلك خلال الاجتماع السنوي العام لهيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة ICANN والذي عقد في الفترة من 19 إلى 22 أكتوبر 2020.

“البريد”: خفض سعر الفائدة على حساب التوفير لـ7.75% بدلا من 8.5%

ويأتي إعادة انتخاب المهندسة منال لهذا المنصب نتيجة لتزكية كافة الدول الأعضاء في اللجنة الاستشارية الحكومية بالهيئة ولما بذلته من جهد وما أبدته من كفاءة في هذا المنصب عن الفترة الماضية (2018 – 2020) مما دعا أعضاء اللجنة الاستشارية الحكومية إلى الطلب من الإدارة المصرية إعادة ترشحها حيث تم انتخابها مرة أخرى وأصبحت عضوًا في مجلس إدارة هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة.

المصرية للاتصالات: أرباحنا في فودافون مصر 1.6 مليار جنيه فى تسعة أشهر

جدير بالذكر أن هيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة ICANN هي الهيئة الدولية المسئولة عن أمن واستقرار بيئة الإنترنت وقابليتها للتشغيل عن طريق وضع وتنظيم القواعد والسياسات الخاصة بموارد الإنترنت من أسماء وأرقام.

تحسن ترتيب مصر في مؤشر جاهزية الحكومة للذكاء الاصطناعي لتحتل المركز 56

واللجنة الاستشارية الحكومية والتي ترأسها حاليًا مصر ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، هي إحدى اللجان الاستشارية الخاصة بهيئة ICANN. وتتكون اللجنة من عضوية 178 دولة و38 منظمة حكومية، حيث تمثل اللجنة مصالح الحكومات والدول خلال عمليات اتخاذ القرار، بهدف إيجاد توازن بين مختلف أصحاب المصلحة في مجال الإنترنت من حكومات وشركات ومجتمع مدني ومستخدمين.

تابع مواقعنا