الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بيت التأمين السعودي تستحوذ على أسهم بقيمة 49.8 مليون جنيه في دايس للملابس

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 12/نوفمبر/2020 - 11:11 ص

استحوذت شركة بيت التأمين السعودي، على 34.3 مليون سهم من شركة دايس للملابس الجاهزة، مقابل نحو 49.8 مليون جنيه.

وقالت شركة دايس للملابس الجاهزة، في بيان اليوم الخميس، للبورصة، إن شركة بيت التأمين السعودي اشترت نحو 6.47% من اسهم الشركة، في صفقة تم تنفيذها من خلال شركة شعاع لتداول الأوراق المالية، بسعر 1.45 جنيه للسهم.

ارتفاع مؤشرات البورصة مع بداية تعاملات الخميس

توقعت بحوث مباشر تداول، أن تستفيد 8 شركات مدرجة بالبورصة المصرية من الطفرة الإيجابية المتوقعة في صادرات مصر من الملابس الجاهزة والمنسوجات والسجاد والغزل والنسيج والأغذية خلال الفترات المقبلة.

وأشارت مباشر في تقرير صادر اليوم، إلى إمكانية استفادة الشركات المصرية من حملة المقاطعة للمنتجات التركية التي يتبناها القطاع الخاص في كل من السعودية والإمارات وعدد من دول الخليج.

وزير المالية: طرح 4 مشروعات لتحلية المياه بالمشاركة مع القطاع الخاص يناير 2021

ولفتت “مباشر” إلى أن الشركات المستفيدة هي النساجون الشرقيون، ودايس للملابس الجاهزة، والعرفة للاستثمارات والاستشارات، والنصر للملابس والمنسوجات – كابو، والعربية لحليج الأقطان.

ووصلت قيمة صادرات تركيا خلال 2019 إلى نحو 180.5 مليار دولار أمريكي مقارنة بـ168.3 مليار دولار في 2018.

من ناحية أخرى، لفتت “مباشر” إلى أن شركات الأغذية والمشروبات المدرجة بالبورصة المصرية قد تستفيد أيضاً من خلال زيادة صادراتها إلى السعودية والبلدان الأخرى، وتلك الشركات هي: جهينة للصناعات الغذائية، وإيديتا للصناعات الغذائية، والقاهرة للدواجن.

ونوهت “مباشر” بأن قطاع السياحة في مصر سيستفيد “وهو منافس أيضاً للسياحة مع تركيا وكذلك مع العديد من الدول الأوروبية)، ولكن بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا، سيكون سهم شركة أوراسكوم للتنمية مصر من الأسهم المفضلة، الذي يتداول حالياً عند سعر سوقي يبلغ 4.04 جنيه للسهم.

تابع مواقعنا