الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حكم قضائي بعودة 3 مرشحين لجولة الإعادة بـ”انتخابات النواب” (فيديو وتفاصيل)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 12/نوفمبر/2020 - 04:35 م

قضت المحكمة الإدارية العليا، الدائرة الأولى، بمجلس الدولة، اليوم الخميس، بإلغاء القرار الصادر من الهيئة الوطنية للانتخابات، بإعلان استبعاد المرشحين “أحمد عبد الحميد عبد الحميد” دائرة الدخيلة بالإسكندرية، و”علي مهني مسعود” دائرة حوش عيسى بالبحيرة، و”أحمد فتحي الدين” من الفيوم، وقضت بعودتهم إلى سباق الإعادة من جديد بدوائرهم.

وكانت المحكمة أصدرت، الأحد، العديد من الأحكام الخاصة بالطعون على إعلان نتيجة انتخابات مجلس النواب 2020، حيث رفضت 15 طعنا، كما قضت بعدم قبول 2 آخرين، وأرجأت الفصل في 6 طعون أخرى لجلسة اليوم الخميس.

القبض على المتهم باغتصاب سيدة بالمنوفية تحت تهديد السلاح

وتضمنت الأحكام 48 طعنا بالرفض، وقضت المحكمة بعدم الاختصاص الولائي بنظر 60 طعنا، وقررت إحالتهم لمحكمة النقض للفصل في موضوع الطعون التي تطالب باستبعاد مرشحين ببعض الدوائر ظهرت نتيجة الانتخابات في المرحلة الأولى بالنجاح، وباكتسابهم العضوية البرلمانية بإعلان النتيجة، وأصبحت محكمة النقض المختصة بالفصل في مدى صحة العضوية من عدمه طبقًا للقانون والدستور، لاكتسابهم مركزا قانونيا.

وقضت المحكمة في طعن واحد بترك الخصومة، كما أصدرت 5 أحكام بعدم القبول لـ5 طعون.

ونظرت المحكمة الإدارية العليا، نحو 108 طعون، من جميع محافظات مصر، على نتيجة المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب.

ومن بين الطعون المقدمة؛ طعن واحد في إحدى دوائر محافظة الجيزة، و5 طعون في البحيرة، و7 طعون في الإسكندرية، وطعنان في قنا، ومثلهما في الفيوم وأسوان، و3 طعون في البحر الأحمر، وطعن واحد في الأقصر، وطعن واحد من مطروح، و5 طعون في سوهاج، و3 طعون في بني سويف، و4 طعون في أسيوط.

دعوى قضائية ضد وزير التعليم لإلزامه بإعلان واعتماد نتيجة مسابقة الوظائف القيادية والإشرافية

 

 

تابع مواقعنا