الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس الوزراء يزور حديقة “فريال” التاريخية الشاهدة على افتتاح قناة السويس

القاهرة 24
سياسة
الخميس 12/نوفمبر/2020 - 06:03 م

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له، حديقة فريال التاريخية، وكذا مشروعي أعمال تطوير شارع “عاطف السادات” وإنشاء شارع “3/7”.

وأشار اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، إلى أن حديقة “فريال” تعد من أهم حدائق مدينة بورسعيد؛ وذلك لما تمثله من أهمية تاريخية، حيث شهدت احتفالات افتتاح قناة السويس في عام 1869، لافتا إلى أن الحديقة يتوسطها العديد من المباني ذات التراث المعماري المُميز الذي يُعبر عن امتزاج الحضارات المختلفة، مشيرا إلى أنه تم تطوير الحديقة التي تضم مسرحا، ومسجدا، و3 منصات مخصصة للاحتفالات، وأماكن الجلوس ومناطق لألعاب الأطفال.

وقد لاحظ رئيس الوزراء وجود مبانٍ في محيط الميدان يختلف لون طلائها عن اللون الأبيض المميز لمباني الميدان، فوجه بسرعة طلاء تلك المباني باللون الأبيض، حفاظا على النسق الجمالي لهذا الميدان المتميز.

وزيرة الصحة توجه بزيادة أعداد مستشفيات العزل بكل محافظة حسب الاحتياج

وعقب ذلك، تفقد رئيس الوزراء ومرافقوه أعمال التطوير التي يشهدها شارع عاطف السادات، حيث نوه محافظ بورسعيد إلى أن هذا الشارع يعد من أهم المحاور الحيوية للمدينة الذي يمتد بطول شاطئ بورسعيد بداية من المدخل الشمالي لقناة السويس حتى مطار بورسعيد بتكلفة 4.5 مليون جنيه بطول 3.200 كم. وقام رئيس الوزراء بالتجول في شارع (3/7)، الذي يأتي تجسيدا لاهتمام الدولة بتوفير فرص ريادة أعمال للشباب، وتم تخصيص أجزاء منه للشباب المتميز لإقامة مشروعات صغيرة تمثل واجهة حضارية للمحافظة. وتمت الإشارة خلال الشرح إلى أن هذا الشارع مثل إضافة لأنشطة الأسر التي تزور المحافظة من المحافظات الأخرى، حيث يقضون أمسياتهم بالتجول في الشارع والمنطقة المحيطة، وتناول العشاء في المطاعم الموجودة بشارع ٣-٧، وهو ما أنعش السياحة الداخلية بالمحافظة.

في سياق آخر، أوضح المحافظ أنه للتغلب على الكثافات المرورية العالية والتقاطعات العديدة للمدخل الرئيس بشارع محمد علي، بدأ العمل لنقل المدخل الرئيسي للمدينة ليكون امتدادا لمحور 30 يونيو، وذلك عن طريق إنشاء مشروعات شارع البترول بطول 1.5 كم، وميدان محور 30 يونيو، ومجمع المواقف، والميناء البري الجديد بتكلفة إجمالية 124 مليون جنيه.

تابع مواقعنا