الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدبولي يزور “كابسي للدهانات” خلال جولته ببورسعيد اليوم

القاهرة 24
محافظات
الخميس 12/نوفمبر/2020 - 02:36 م

زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والوفد المرافق له، لمحافظة بورسعيد، خلال زيارته لها اليوم، شركة كابسي للدهانات، وهي شركة مساهمة مصرية.

وأشار مسئولو الشركة إلى أن تاريخ إنشاء الشركة يرجع إلى عام 2002، برأسمال مدفوع 300 مليون جنيه، ورأسمال مرخص مليار جنيه، كما يبلغ إجمالي الاستثمارات 1.244 مليار جنيه، ويصل عدد فريق العمل بالشركة إلى 1700 موظف ومهندس وعامل.

واوضح المسئولون أن إجمالي حجم مبيعات الشركة يصل إلى 3.1 مليار جنيه سنوياً، من خلال إجمالي مبيعات يبلغ 91 ألف طن، وتبلغ نسبة التصدير من إجمالي المبيعات نحو 35%، بينما تبلغ نسبة المبيعات المحلية 65%.

وحول منتجات الشركة، قالوا إن 55% من المنتجات دهانات سيارات، و25%دهانات مباني، و18% دهانات أعشاب، و2% أحبار، وهناك 8 أفرع توزيع محلية، و40 وكيلا وموزعا محليا، ويتم التصدير إلى 60 دولة، وتمتلك الشركة 4 أسماء تجارية، لافتين إلى أن من أبرز الدول التي يتم التصدير إليها هي: المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، ونيجيريا، وإيطاليا، وإنجلترا.

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي يتفقد المنطقة الصناعية ببورسعيد

وتمثل “كابسي للدهانات” 70% من إجمالي صادرات مصر من الدهانات، وتحتل الشركة المرتبة 62 في الترتيب العالمي من حيث حجم المبيعات، كما تعتبر أكبر منتج لدهانات السيارات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وفي الوقت نفسه من أكبر 20 شركة متخصصة في دهانات السيارات في العالم.

وأضاف مسئولو الشركة أن مصنعها في بورسعيد مقام على مساحة 238 ألف متر مربع، وهناك تجهيزات لمصنع العاشر من رمضان وهو في مرحلة التصميم على مساحة 150 ألف متر مربع، ومن المخطط أن تصل استثماراته إلى 500 مليون جنيه في المرحلة الأولى.

كما يمتلك المصنع مركز بحوث وتطوير يعمل به 120 باحثا مصريا، يعملون فى مجال تطوير منتجات الشركة، وهو ما مكن كابسي مصر من امتلاك براءات اختراع منتجات عديدة يتم تصديرها حول العالم.

تابع مواقعنا