السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

من فول الصويا إلى هياكل الشيشة.. أبرز الاختراعات في عالم السيارات (صور)

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 12/نوفمبر/2020 - 06:50 م

انتشرت مؤخرا على مواقع التواصل الاجتماعي”الفيس بوك” صورة لسيارة صنع فتيسها بـ”هيكل الشيشة”، ومن الواضح أنها مصنوعة يدويًّا، وانتشرت تلك الصورة بسرعة غير مسبوقة وأبدى مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي إعجابهم بتلك الفكرة.

ولكنها لم تكن الواقعة الأولى ففي عام 1941 قام هنري فورد بإحداث ثورة في عالم السيارات عندما تم تقديم طريقة جديدة من نوعها في خطوط إنتاج السيارات. 

“سيارة كاملة صنعت من فول الصويا” بداية من هيكلها وحتى الرفاف صنعت بالكامل من الفول الصويا، عرضت السيارة في ديربورن دايز، وتم نقلها بالشاحنات إلى أرض المعارض بولاية ميشيجان لعرضها في وقت لاحق من ذلك العام.

 وهناك عدة عوامل دفعت هنري فورد مالك السيارة في بناء هذه السيارة، حيث كان يبحث عن مشروع يجمع بين ثمار الصناعة والزراعة وقال، الألواح البلاستيكية جعلت السيارة أكثر أمانًا من السيارات الفولاذية التقليدية، وأن السيارة يمكن أن تتدحرج دون أن تتحطم وبسبب نقص المعادن في ذلك الوقت.

 كان هنري يأمل في أن تحل مادته البلاستيكية الجديدة محل المعادن التقليدية المستخدمة في صناعة السيارات.

 ومع الحرب العالمية الثانية تم تعليق جميع عمليات إنتاج السيارات، مما أدى إلى تعليق تجربة السيارات البلاستيكية. حيث كانت الوحدة الثانية قيد الإنتاج وقت اندلاع الحرب، ولكن تم التخلي عن المشروع. بحلول نهاية الحرب، وسقطت فكرة السيارة البلاستيكية من خلال الشقوق بسبب الطاقة الموجهة نحو جهود استعادة الحرب.

سيارة مصنوعة من هيكل الشيشة
سيارة مصنوعة من هيكل الشيشة
سيارة مصنوعة من الفول الصويا
سيارة مصنوعة من الفول الصويا

 

تابع مواقعنا