السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ولي أمر طالبة تروي تفاصيل إجبار ابنتها على ارتداء الحجاب داخل المدرسة (فيديو)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 12/نوفمبر/2020 - 05:36 م

مع بداية السنة الدراسية الجديدة في وسط إجراءات خاصة جدًا ومُشددة بسبب فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، تذهب ملك الطالبة بالصف الأول الثانوي بمدرسة وجيه البغدادي إلى مدرستها ملتزمة بالزي المدرسي وأدواتها وكل ما تحتاجه ليومها الدراسي الطبيعي، وبدون سابق إنذار من إدارة المدرسة تتعرض ملك إلى التشدد، التنمر والمعاملة القاسية بسبب أنها لم ترتدِ الحجاب وتقوم بتضفير شعرها عكس معظم باقي زملائها في المدرسة الذين يرتدون الحجاب.

ذهبت والدة ملك إلى إدارة جنوب الجيزة التعليمية لتفهم ما يحدث من ظلم واضطهاد حول ابنتها، وكان الرد “آه الحجاب فرض داخل المدرسة”، مُضيفة في حديثها أن أحد الأخصائيين قال لها إذا تم فصل ابنتك سيكتبون أن السبب وراء ذلك هو سوء سير وسلوك.

“مفطرِِتش الصبح”.. نتيجة التحقيق في واقعة تعذيب طالبة و”التنمر” عليها بمدرسة بالشرقية

ظلت مديرة المدرسة والمدرسون يُعنفون ملك بشكل يومي، يقومون بحرمانها من جميع الحصص، حتى كرهت المدرسة والمُدرسين، وهنا قامت والدتها بتقديم شكوى رسمية ضد إدارة المدرسة، والمفاجأة هنا كانت إرسال محققة من الشئون القانونية تقوم بالتحقيق مع البنت وليس مسئولي المدرسة.

 

تصف الأم مشهد التحقيق وتقول إن المحققة لم تُعطِ فرصة لابنتي كي تتحدث، وكانت تقول لها “البسي الحجاب جوه المدرسة واقلعيه برة”، مشيرة والدة ملك إلى أنها لم ولن تُجبر ابنتها الآن أو فيما بعد بارتداء الحجاب. وأضافت في حديثها لـ”القاهرة 24″، أنها ذهبت لتطّلع على نتيجة الشكوى المُقدمة، قال لها موظف من إدارة جنوب الجيزة التعليمية: ” مش من حقك تطّلعي على الشكوى، حقك فقط أن تتنازلي عنها أو تقومي بعمل شكوى أخرى”، لافتة إلى أنها لم تتلقَّ أي أدلة مادية قانونية تُثبت ما يقومون به أو يقولونه”.

وأكدت نجلاء والدة ملك أنه حتى الآن لا يوجد أي تحركات من الدولة ولكن الأمر تصاعد صحفيًا فقط، وأشارت إلى سوء معاملة الطلبة بشكل عام في المدرسة، بصفتها مُدرسة في مدرسة ابنتها.

تابع مواقعنا