الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

احذر من تراكم البكتريا فقد تسبب آلام الأسنان

القاهرة 24
صحة وطب
الجمعة 13/نوفمبر/2020 - 04:30 ص

تعد آلام الأسنان من المشكلات الشائعة التي يعاني منها الكثير، و لكن يربطها البعض بتسوس الأسنان وهذه العلاقة شائعة عند البعض لأن معظم الأمراض الأخرى التي تؤدي إلى آلام بالأسنان لا يمكن للشخص العادي اكتشافها، ودائما تحتاج إلى استشارة الطبيب .

طبيب أسنان: انتبه من تحول اللثة إلى اللون الأبيض

ووفقا لموقع eat this” تعرف على بعض أمراض الأسنان التي تسبب آلام حادة ومنها التالي:

  • ألم عند تناول المشروبات 

عند الشعور بالألم عند تناول المشروبات فهذا يعني إصابة لب السن بالتهابات الأسنان، وهو الجزء الداخلي الذي يوجد به الأوعية الدموية وأعصاب اللثة  والأنسجة الضامة .

  • نزيف اللثة

عند ظهور نزيف عند غسل الأسنان بالفرشاة أو تنظيفها بالخيط فهذا يدل على الإصابةبانحسار اللثة، وهذه الإصابات تحدث بسبب تراكم البكتيريا على اللثة، وقد يؤدي هذا إلى الإصابة بتسوس الأسنان أو فقدانها، وتنتشر هذه الإصابة بين الأشخاص من عمر 30 إلى 40 عاما.

  • تورم الفك والرقبة 

يشير ورم الفك أو الرقبة إلى ظهور خراج الأسنان مما يؤدي إلى تراكم البكتيريا وانتشارها الفك والرقبة وتكوين الصديد، و في الحالات المزمنة تنتشر البكتيريا بعظام الأذن وأحيانا يصل الأمر إلى الدماغ، فعند ظهور تورم بالرقبه أو الفك و الشعور بالألم في هذه المنطقة يجب التوجه إلي الطبيب حتى لا يزداد الامر سوء.

  • الألم عند المضغ 

الشعور بآلام بالأسنان عند مضغ الطعام فهذا يشير إلى الإصابة بتآكل في مينا الأسنان الذي يلعب دور هام في حماية العصب، وهذه الحالة تؤدي إلى زيادة حساسية الأسنان التي تسبب الألم عند المضغ.

  • ارتخاء الاسنان

يلاحظ البعض ارتخاء الأسنان خاصة الأمامية وهذا يعني الإصابة ببعض أمراض اللثة أو تسوس الأسنان الذي لم يتم علاجه من قبل و لارتخاء الأسنان عدة علامات منها التورم والألم.

 

تابع مواقعنا