الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بايدن يكرر سيناريو كلينتون وينتصر على ترامب في ولاية أريزونا

القاهرة 24
سياسة
الجمعة 13/نوفمبر/2020 - 09:49 ص

نجح جو بايدن، المرشح الديمقراطي، في تحقيق انتصار جديد على الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب؛ ليعزز صدارته في سباق البيت الأبيض، عقب حصوله على نتائج التصويت في ولاية أريزونا.

وبانتهاء التصويت؛ تمكن بايدن من حصد 290 صوتًا في المجمع الانتخابي، مقابل 217 صوتًا، لمنافسه الجمهوري، بعد أيام من حسمه الانتخابات الرئاسية بتجاوز الحد المطلوب “270 صوتا”، وبفارق 11 ألف صوت من نتائج التصويت.

بايد يوجه ضربة للجمهورين

وتمكن بايدن من التفوق على منافسه ترامب في ولاية أريزونا، التي تمثل معقل قويًا للممثلي الحزب الجمهوري، كونها ولاية الرئيس الأسبق جون ماكين.

ويعد بايدن، هو ثالث ديمقراطي يتمكن من الحصول على أصوات الولاية منذ انتخابات عام 1948، بعدما تمكن الرئيس الأسبق هاري ترومان من الفوز بالولاية في السباق الرئاسي، يعقبه بيل كلينتون ممثلا عن الحزب الديمقراطي في انتخابات عام 1996، لتعود الولاية إلى الحزب الجمهوري مرة أخرى خلال العقدين الماضيين.

ويواصل المرشح الجمهوري المنتهية ولايته، إنكار “خسارة سيادة البيت الأبيض” أمام منافسه الديمقراطي؛ بعدما تمكن الأخير من تجاوز النصاب القانونية للفوز بالرئاسة الأمريكية المتمثلة بـ 270 صوتًا، في المجمع الانتخابي.

اقرأ أيضا..

الجيش الفرنسي يعلن مقتل قيادي في تنظيم القاعدة بعملية عسكرية في مالي

باراك أوباما يتحدث عن انقسامات أمريكا في مذكراته بعنوان أرض الميعاد

تابع مواقعنا