الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زيادة عدد أسرّة العناية المركزة بمستشفيات العزل بالبحيرة لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 13/نوفمبر/2020 - 12:34 ص

قال الدكتور محمود طلحة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، إن المديرية وضعت خطة كاملة لمواجهة الموجه الثانية لفيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أنها مقسمة على 3 مراحل وهم: المرحلة الحالية ثم المرحلة التالية في حالة زيادة الأعداد، وأخيرا المرحلة النهائية في حالة لا قدر الله ذروة الجائحة.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، وفق تصريحات صحفية، إلى أنه تم زيادة عدد أسرة العناية المركزة بمستشفى صدر دمنهور من 17 إلى 37 سريرا، وزيادة عدد الآسرة بمستشفى العزل بكفر الدوار من 15 إلى 38 سرير عناية مركزة، وسيصل العدد إلى 60 سريرا خلال الأسبوع المقبل، كما تم رفع كفاءات الأكسجين بالمستشفيات بالتزامن مع زيادة عدد آسرة العناية المركزة.

وأكد أن المديرية مستعدة بنسبة 100% وعلى أقصى درجة لمواجهة الموجه الثانية لفيروس كورونا المستجد، موضحا بأنه لا يوجد أي نقص في مستشفيات العزل سواء في القوة البشرية أو الأجهزة والمستلزمات الطبية، موجها كل الشكر والتقدير لجميع العاملين بالقطاع الصحي على مجهودهم، وكذا المجتمع المدني في دعم قطاع الصحة في جميع احتياجاته.

وطالب “طلحه” المواطنين بضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، وخاصة ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي، مستنكرا التجمعات في الأفراح وسرادقات العزاء التي تساعد على انتشار الإصابة بالفيروس.

“الصحة”: تسجيل 214 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و12 حالة وفاة

تابع مواقعنا