السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الأوقاف: الإثارة على السوشيال ميديا مثل تجارة المخدرات

القاهرة 24
محافظات
الجمعة 13/نوفمبر/2020 - 12:50 م

أكد الدكتور علي جمعة، وزير الأوقاف، بشأن ما يثار من إساءة للرسول وازدراء الأديان السماوية، أنها ليست بآراء، مطالبا بالنظر للدين الإسلامي وكيف احترم الآخرين ومعتقداتهم وحريتهم وأوصى المسلمين بعدم التطاول أو الإساءة لهم، مستشهدا ببعض الآيات القرآنية.

وأضاف أن من يدعو للإساءة أو الهدم ليست له علاقة بدين أو إنسانية أو معتقدات، سائلا المسلمين بضبط النفس والالتفاف حول رجل واحد.

وأوضح وزير الأوقاف، في خطبته بمسجد المطافي بمحافظة الإسماعيلية، أن الإسلام لا يطالب المسلم بمجادلة المخطئين والمتجاوزين بل طالبهم بتجنبهم دون التشاحن والإساءة، موضحا أن حرية التعبير عن الرأي لها ضوابط وتقف عند حدود وليس من الحرية سب المعتقدات أو إيذاء المشاعر أو الاعتداء على الحقوق.

وزير الأوقاف: آداب الحوار واجب ولا تختلف في أي دين (صور)

وأشار إلى أن البعض يعمل على ذلك اعتمادا على الإثارة لزيادة عدد الإعجاب والتعليقات، وهو حرام شرعا، مشيرا إلى أن المكسب من السوشيال ميديا بهذه الطريقة حرام شرعا، مثلها مثل تجارة المخدرات.

واختتم خطبته قائلا: “أنت حر ما لم تضر، وإن الحرية المطلقة هي فوضى مطلقة”.

وكان أمن الإسماعيلية ألقى القبض على طالب جامعي أساء للرسول في جدال مع فتاة مسلمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، وتجري جهات سيادية تحقيقا موسعا معه بشأن الواقعة.

تابع مواقعنا