الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وصفات منزلية للعناية بالبشرة الجافة

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 13/نوفمبر/2020 - 09:20 ص

تعاني معظم الفتيات من جفاف البشرة؛ نتيجة نقص المياه في طبقات الجلد، وهنا ينصح بالاهتمام بها؛ لأن جفاف البشرة يعرضها للكثير من المشاكل التي تتعلق بجمال وصحة الوجه، مثل ظهور “علامات الشيخوخة على الوجه، وتجاعيد، وبهتان” بالبشرة، ولكن إليك بعض الوصفات للعناية بالبشرة الجافة.

  • وصفة الشاي الأخضر والعسل 

تتكون من ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر بالإضافة إلى ملعقة من العسل، ثم يتم خلط المكونات جيدًا وتوضع على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يتم غسل الخليط بالماء البارد، وللحصول على أفضل النتائج؛ يجب أن تكرر هذه الوصفة مرة كل أسبوع.

نتائج التجارب تكشف.. تناول زيت السمك يقي من فيروس كورونا

 

  • وصفة الخيار والألوفيرا

تتكون هذه الوصفة من نصف حبة من الخيار المفروم والتي تمزج جيدًا مع ملعقتين من جل الألوفيرا حتى يتم الحصول على خليط مناسب ثم يوضع الخليط على البشرة مع التدليك الخفيف ويترك على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد وتكرر هذه الوصفة مرة أسبوعيًَا.

  • خليط البابايا والزبادي 

يتكون من ملعقة كبيرة من البابايا وكوب زبادي بالإضافة إلى قليل من عصير الليمون والعسل، فيتم خلط كل هذه المكونات جيدًا ثم توضع على البشرة مع التدليك برفق لمدة دقيقتين وتترك لمدة 15 دقيقة على البشرة ثم تغسل بالماء الفاتر وتكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعيا.

  • وصفة الكاكاو وطحين الشوفان 

تتكون هذه الوصفة من معلقة كبيرة من الكاكاو ونصف ملعقة من الشوفان المطحون بالإضافة إلى معلقة من حليب جوز الهند وقليل من العسل، وتوضع هذه الوصفة على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم تغسل بالماء البارد، وتكرر يوما بعد يوما، ويمكن استبدال دقيق الشوفان الحمص المطحون.

تابع مواقعنا