الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبو المعاطي زكي: “محمود الخطيب كان بيتابع معايا نتيجة مرتضى منصور”.. وعبد الناصر زيدان: طارق عامر الأنسب لرئاسة الزمالك (حوار)

القاهرة 24
أخبار
السبت 14/نوفمبر/2020 - 01:28 م

أبو المعاطي زكي وعبد الناصر زيدان ثنائي خطفا الأضواء على الساحة الرياضية في الفترة الأخيرة؛ بعد صراعهما مع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الذي وصل إلى توجهمها إلى ميت غمر، مسقط رأس رئيس “الأبيض”، خلال انتخابات البرلمان؛ لرصد خسارة مرتضى “لايف” على مواقع التواصل الاجتماعي.

“القاهرة 24” استضاف أبو المعاطي وزيدان؛ للحديث عن سقوط مرتضى منصور في انتخابات مجلس النواب، وعزله من رئاسة نادي الزمالك، وموقف محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي من سقوطه في البرلمان، والإجابة عن أبرز الأحداث المطروحة على الساحة الرياضية.

* عبدالناصر زيدان..

توقعاتك لنهائي إفريقيا بين الأهلي والزمالك؟

مباراة نهائي إفريقيا خارج التوقعات ومن الصعب التكهن بالفريق الفائز، ولكن أتوقع فوز الأهلي بنتيجة 2-0 وتتويجه بالبطولة.

رأيك في أداء منتخب مصر تحت قيادة البدري؟

“أداء المنتخب في الفترة الأخيرة غير مُرضٍ، وهو من صعَّب المهمة على نفسه، ومجموعة المنتخب أصبحت صعبة بعد تعادل كينيا وجزر القمر، ولكن هنحكم على البدري والمنتخب بعد نهاية التصفيات، ووقتها هنقيِّمُه”.

رأيك في قرار الدولة بعودة الدوري الممتاز؟

إحنا لازم نشكر الدولة على قرار عودة الدوري؛ لأنه هو السبب الرئيس في وجود الأهلي والزمالك في نهائي إفريقيا لأول مرة في التاريخ، وعودة الدوري كمان، هتكون السبب الرئيسي في عبور المنتخب لأمم إفريقيا، بعد الفوز في مباراتي توجو.

رأيك في اختيار حسام البدري مديرًا فنيًا لمنتخب مصر؟

بعد استبعاد حسام حسن من الأسماء التي كانت مرشحة لمنتخب مصر؛ حسام البدري هو الاختيار الأفضل، وكان من غير الطبيعي اختيار إيهاب جلال لهذه المهمة، لأنه لا يصلح، وكل إنجازاته مع فريق مصر المقاصة فقط، وأنا لا أقتنع به كمدرب، ولكن كنت أتمنى أن يكون حسام حسن هو المدير الفني لمنتخب مصر في هذه الفترة.

هل ترى أن حسام حسن ظُلم بعدم توليه القيادة الفنية لمنتخب مصر؟

حسام حسن من المدربين المميزين، ولن يقود منتخب مصر إلا في حال وجود اتحاد كرة قوي، ولكن في وجود اتحاد ضعيف مهزوز؛ لن يكون لـ”حسام” دور في المنتخب، فهو شخصية قوية، وتجربة جديدة تشبه تجربة محمود الجوهري مع المنتخب الأول.

رأيك في أداء اللجنة الخماسية منذ توليها المسئولية؟

اللجنة الخماسية ظُلمت من الناحية الإعلامية، وفعلت ما لم يفعله أي مسئول من قبل، وطبَّقت مبدأ الثواب والعقاب، وعاقبت أشخاصا كان لا يجرؤ أحد أن يفعل شيئا معهم، كما يحسب لها عودة الدوري، حتى ولو كان قرار دولة؛ فهم طبقوه بحكمة.

رأيك في اختيارات حسام البدري لقائمة مباراتي توجو؟

أنا لا أتدخل في الأمور الفنية، حسام البدري وحده هو صاحب القرار، سواء باستبعاده لـ”كهربا”، وضمه لرمضان صبحي، كلها قرارات يحاسب عليه وحده بعد مباراتي توجو، ولكن حسام البدري ظُلم إعلاميّا بربط استبعاد كهربا بخناقته مع فضل.

 

برأيك من الأجدر لرئاسة الزمالك في الفترة القادمة؟

يجب الابتعاد عن كل الأسماء الموجودة حاليًا على الساحة، واختيار أشخاص ليس لديهم أي خلافات أو صدام مع أحد؛ حتى يعود الزمالك على ما كان عليه قبل عهد مرتضى منصور، وذلك يحتاج على الأقل لـ 50 سنة؛ لأن الزمالك نُهب وسُرق خلال السنوات الأخيرة، والزمالك تم تجريفه خلال الـ 6 سنوات الأخيرة، وهناك أشخاص “سمسرو” وأخذو عمولات، والزمالك أهدر 600 مليون و400 ألف جنيه في ملف أعضائه خلال الفترة الأخيرة، ولكن أتمنى أن يكون طارق عامر رئيس البنك المركزي، هو الرئيس القادم لنادي الزمالك.

هل تؤيد أن يكون نجم كرة كبير هو الرئيس القادم لنادي الزمالك؟

لا أؤيد ذلك، ولكن أرشح أن يكون نجم كرة كبير عضو مجلس إدارة، وأن تكون هناك لجنة كرة تشرف على الفريق، يرأسها حسن شحاتة، وأن يتواجد معه في لجنة الكرة اثنان من المحترمين اللذين يريدان الإصلاح، وأتمنى أشرف قاسم مديرًا لقطاع الناشئين والبراعم، وأحمد رمزي مديرًا للكرة؛ لأن هؤلاء الأشخاص عليهم إجماع من جميع الزملكاوية، ولم يدخلا في خصومات مع أحد.

رأيك في مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب؟

جماهير النادي الأهلي هي من نجَّحت محمود الخطيب،؛ لأنها كانت بمثابة الأسد في ظهره، ولكن الحكم على مجلسه سيكون بعد نهائي دوري أبطال إفريقيا.

هل يصح أن يكون نهائي إفريقيا هو المعيار للحكم على مجلس الخطيب بالنجاح أو الفشل؟

هكذا ينظر إلى الأندية الكبيرة، الحكم بالنجاح أو الفشل، يكون بالبطولات والإنجازات، ويجب أن نفصل بين الخطيب أسطورة كرة القدم والخطيب رئيس مجلس الإدارة.

رأيك في تعامل مجلس إدارة الأهلي في خلافه مع تركي آل شيخ؟

ليس لي الحق أن أصرِّح بأي شيء في هذا الملف، ولكن تركي آل شيخ، رجل عاشق لمصر وللنادي الأهلي، ولديه الكثير من الملفات ينجزها حاليًا، وأعمال خيرية، أهم بكثير من الخلافات على الساحة الرياضية، فهو رجل يحب أن يفعل الخير دائمًا، وظُلم إعلاميًا، فهو لا يتعامل حاليًا إلا كمشجع للنادي الأهلي، ومع كل الظلم الذي تعرض له؛ كان يحكمه عشقه للأهلي غير المحدود.

* أبو المعاطي زكي…

هل كان هناك اهتمام من مجلس إدارة الأهلي بسقوط مرتضى منصور في انتخابات مجلس النواب؟

طبعًا، كان هناك اهتمام كبير، وكابتن محمود الخطيب كان بيسألني أنا شخصيًا، وأقسمتله إن مرتضى منصور ساقط، ولكن مجلس إدارة الأهلي مش بيحب يبيِّن إنه مهتم، لكن الخطيب شخص اتشتم هو وأسرته، فربنا بيعوضه عن كل دا، بسقوط مرتضى في انتخابات مجلس النواب.

هل سيتأثر الزمالك في نهائي إفريقيا بسقوط مرتضى منصور؟

بالعكس، لن يتأثر الزمالك على الإطلاق، فالزمالك وصل للنهائي رغم عزل مرتضى منصور في الفترة الأخيرة عن رئاسة النادي.

هل توقعت خسارة مرتضى منصور لانتخابات مجلس النواب؟

نعم، توقعت ذلك، وكنت كل ما أقابل شخص؛ أقسم له بأن مرتضى منصور ساقط، لأنها حقوق، وكان لازم ترجع لأصحابها، وسقوطه؛ رد مظالم لكل شخص تم سبه وقذفه.

عبد الناصر زيدان يروي لـ”القاهرة 24″ قصة إفيه “يا ساقط” (فيديو)

تابع مواقعنا