الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إثيوبيا: اعتقال 14 إرهابيا من حركة الشباب وداعش في مناطق متفرقة من البلاد (صور)

القاهرة 24
أخبار
السبت 14/نوفمبر/2020 - 07:41 م

أعلن جهاز الأمن والمخابرات الوطني في إثيوبيا، اعتقال 14 عنصراً من حركة الشباب وداعش في أديس أبابا وأجزاء أخرى من البلاد، حيث كانت تستعد حركة الشباب وداعش لتنفيذ هجمات إرهابية في إثيوبيا وأجزاء أخرى من البلاد، تلحق أضرارًا جسيمة بالأرواح والممتلكات وتقوض صورة بلدنا بحسب بيان رسمي.

وقال جهاز الأمن والمخابرات الوطني في بيان لوسائل الإعلام الإثيوبية، إن الجهاز اعتقل أعضاء الجماعة الإرهابية للاشتباه بتجنيدهم والتخطيط لهجمات إرهابية وتحديد أهداف وتنفيذ عمليات في مناطق متفرقة من البلاد.

وتابع البيان، أن الأعضاء دخلوا إلى البلاد أحدهم إرهابيي حركة الشباب عبد عبدي جمال الملقب بعبد القادر، وذلك لتنفيذ هذه الجريمة، كما تنسيق إرهاب الشباب في إثيوبيا، والتى كانت تعمل في أديس أبابا لتنفيذ هجمات إرهابية من خلال إقامة روابط مباشرة مع قادة حركة الشباب في الصومال أو جعفر غور.

إثيوبيا: مسلحو إقليم تيجراي أطلقوا صواريخ على أقاليم مجاورة

وقام جهاز الأمن والمخابرات الوطني، الذي سبق له تلقي المعلومات ورصدها بدراسة الشبكة ومنهم عبد عبدي جمال، وعبد الرحمن عدن أبو بكر ومختار غبوسة، وجاما دريه عبدي، والشيخ أحمد نور محمد عثمان. حسين حسين واعتقل محمد حسن عدن وعمر رضوان مهدي وأعضاء الجماعة الإرهابية.

وفي أنباء ذات صلة اعتقل جهاز الأمن والمخابرات الوطني أمان آسفا غديم وورك المشتبه به في خلية داعش الإرهابية في إثيوبيا، والذي كان يهدد بتنفيذ عمليات إرهابية في إثيوبيا، كان المشتبه به عضوًا في داعش لفترة طويلة ؛ ويقال أيضًا إنه قام بتنظيم عصابات في أجزاء مختلفة من البلاد.

مع استمرار القصف.. إثيوبيا: إنشاء إدارة مؤقتة لإقليم التيجراي.. وتعيين رئيس تنفيذي لها

تابع مواقعنا