الخميس 02 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العناني: الإعلان عن كشف أثري جديد في سقارة خلال أسابيع

القاهرة 24
سياسة
السبت 14/نوفمبر/2020 - 02:24 م

قال الدكتور خالد عناني، وزير السياحة والآثار، إن الكشف الجديد في السقارة لن يكون الأخير في عام 2020.

وأضاف العناني أن عام 2020 لن ينتهي قبل افتتاح القاعة المركزية وقاعة المومياوات في المتحف القومي للحضارة المصري يصاحبها موكب عظيم لنقل المومياوات الملكية التي من الممكن أن يكون يوم 5 ديسمبر المقبل.

وتابع أن كشف سقارة لم يكن الأخير، حيث سبقه عشرات الاكتشافات الفريدة والنادرة خلال السنوات الثلاث الأخيرة بدأتها وزارة الآثار في مارس 2017 حين أعلن الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، عن تمثال ملكي ضخم اكتشف بسوق الخميس بمنطقة المطرية، للملك بسماتيك الأول.

وزارة السياحة تكشف الموعد النهائي لافتتاح المتحف المصري الكبير

وأشار الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إلى أن عدد التوابيت المكتشفة وصل إلى أكثر من 100 تابوت و40 تمثالا خشبيا، وهذا الكشف حلقة في سلسلة اكتشافات أثرية تمت بمنطقة سقارة الأثرية، حيث أعلن منذ أيام قليلة عن كشف يتضمن 59 تابوتا أثريا في حالة جيدة من الحفظ.

ويعد هذا الكشف أكبر كشف أثري سيتم الإعلان عنه خلال هذه الفترة، وهو نتاج استكمال حفائر البعثة الأثرية المصرية العاملة بمنطقة سقارة التي أسفرت عن الكشف عن آبار جديدة مدفون بها عدد ضخم من التوابيت الآدمية الملونة والمغلقة منذ أكثر من 2500 عام، الذي يفوق عددها عدد التوابيت التي تم العثور عليها والإعلان عنها في أوائل شهر أكتوبر الماضي، كما تم العثور على عدد من اللقي الأثرية المذهبة منها تماثيل خشبية وأقنعة ملونة ومذهبة.

وجاء ذلك خلال الإعلان عن كشف أثري جديد بمنطقة سقارة الأثرية صباح اليوم.

تابع مواقعنا