الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تعادل نيجيريا وسيراليون 4/4.. 5 مباريات نارية انتهت بالنتيجة نفسها أبرزها موقعة الأهلي والإسماعيلي

القاهرة 24
رياضة
السبت 14/نوفمبر/2020 - 10:55 ص

شهدت مباراة نيجيريا وسيراليون ضمن لقاءات الجولة الثالثة من تصفيات بطولة أمم إفريقيا 2021 مفاجأة كبيرة من جانب منتخب سيراليون الذي حقق تعادلًا إيجابيًا بنتيجة 4/4، بعد تأخره بأربعة أهداف أمام النسور خلال الشوط الأول.

منتخب نيجريا كان البادئ بالتسجيل برباعية نظيفة خلال الدقائق 4 و29، غير أن الضيوف نجحوا في تقليص الفارق بهدف في الشوط الأول، لينتهي بنتيجة 4/1، قبل أن يشهد الشوط الثاني تحولًا كبيرًا في أداء منتخب سيراليون، والذي استطاع إدراك التعادل بعدما سجل 3 أهداف بين الدقائق 72 و86، لينجح في اقتناص نقطة من مخالب النسور على أرضهم.

مباراة نيجيريا وسيراليون ليست الأولى

المباراة الكبيرة التي قدمها منتخبي نيجيريا وسيراليون، أعادت إلى الأذهان، عدد من المباريات المثيرة التي انتهت بنفس النتيجة، وأبرزها مباراة الأهلي والإسماعيلي في الدوري المصري، بجانب مباراة الرجاء والوداد في ديربي كازبلانكا الشهير، وهي ما نرصدها في التقرير التالي:-

مباراة الأهلي والإسماعيلي 4/4

واحدة أبرز المباريات التي انتهت بنفس نتيجة مباراة نيجريا وسيراليون، هي مباراة الاهلي والإسماعيلي في موسم 2001/2002 من بطولة الدوري المصري، والتي وصفها النقاد بأنها الأفضل في تاريخ الكرة المصرية وقتها.

أحرز أهداف الإسماعيلي في المباراة، كلًا من محمد بركات وعطية صابر وإسلام الشاطر وعمرو فهيم، فيما سجل للأهلي محمد فاروق وعلاء إبراهيم وهدفين لأحمد بلال، ليحسم وقتها الإسماعيلي لقب الدوري بعدما تغلب في 20 مباراة من أصل 26، وتعادل في 6 آخرين دون أي هزيمة.

ديربي ناري في كازبلانكا

تعد مباراة الوداد والرجاء في إياب دور الـ16 من بطولة كأس الملك محمد السادس للأندية العربية موسم 2019/202، وهي النسخة التي لم تنتهي حتى الأن، ويواجه نادي الرجاء نظيره الإسماعيلي المصري في نصف النهائي.

بعد تعادل بهدف لمثله في مباراة الذهاب، حان الوقت لتحديد العابر إلى الدور ربع النهائي، غير أن المباراة بدأت ساخنة بعد التعادل بهدف لكل فريق، قبل أن يتبعه نادي الوداد بثلاثية قاسية ظن الجميع أنها قضت على أحلام الرجاويين في التأهل.

في الشوط الثاني، وعلى حين غفلة من لاعبي الوداد المنتشين بالصعود للدور التالي، جاءت الصاعقة على اللاعبين بإحراز لاعبي الرجاء لثلاثة أهداف آخرها في الوقت القاتل من المباراة، لتنقلب الدفة معلنة عبور الرجاء إلى دور الثمانية.

برشلونة وفياريال

واحدة من المباريات القوية التي شهدت التعادل برباعية لكل فريق، هي مباراة برشلونة وفياريال، في الجولة الثلاثين من الدوري الإسباني 2018/2019.

الغريب في المباراة أن رفاق ميسي تقدموا بهدفين نظيفين، قبل أن تهب رياح فياريال ليتقدم الفريق بأربعة أهداف كادت تنهي المباراة لصالحه، قبل أن يتدارك ميسي وسواريز الأمور بهدفين في الدقيقة 90 و93.

أياكس وتشيلسي في دوري الأبطال

النتيجة ذاتها تكررت في دوري أبطال أوروبا، وبالتحديد في دور المجموعات من النسخة الماضية، في مباراة كان أبطالها فريقي تشيلسي الإنجليزي وأياكس الهولندي.

سيناريو المباراة تشابه مع ديربي كازبلانكا المغربي، حيث تقدم فريق أياكس بهدف عكسي تبعه تعادل للبلوز من ركلة جزاء، قبل أن يمطر الفريق الهولندي شباك منافسه بثلاثة أهداف قلبت النتيجة لأربعة أهداف مقابل هدف.

في الشوط الثاني، استطاع البلوز العودة من بعيد، ليسجل لاعبو الفريق ثلاثة أهداف في 10 دقائق، لتنتهي المباراة المثيرة بالتعادل 4/4.

إنبي والداخلية في الدوري المصري

واحدة من أمتع مباريات الدوري المصري موسم 2015/2016، هي مباراة إنبي والداخلية، التي انتهت بالتعادل برباعية لكل فريق، غير أن الممتع في الأمر أن المباراة مرت بطريقة سجال بين الفريق، ما إن يتقدم فريق حتى يتعادل آخر.

الداخلية صاحب أول هدف في المباراة، تقدم بالهدف الأول ثم تقدم ثانية بالهدف الثاني، قبل أن يتعدل لاعبو إنبي ويتقدموا بالهدف الثالث، الذي لم يدم طويلًا قبل أن يتقدم لاعبو الداخلية مرة أخرى بالهدف الرابع في الدقيقة 88، تبعه تعادل أخير للفريق البترولي في الدقيقة 92.

اقرأ أيضًا: برباعية لكل فريق.. التعادل الإيجابي يحسم مواجهة نيجيريا وسيراليون في تصفيات أمم إفريقيا

تابع مواقعنا