السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد غياب 497 يومًا.. كورونا يُبعد محمد صلاح عن منتخب مصر 4 أشهر إضافية

القاهرة 24
رياضة
السبت 14/نوفمبر/2020 - 12:35 م

يمضي اليوم السبت 11 نوفمبر 2020، سنة و4 أشهر و8 أيام، على آخر مباراة رسمية خاضها النجم الدولي محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، رفقة الفراعنة، وهي المباراة التي تلقى فيها المنتخب الخسارة، بهدف نظيف أمام منتخب جنوب إفريقيا، في مباراة الدور الـ16 من بطولة أمم إفريقيا 2019، التي أقيمت في مصر، وتُوج بها المنتخب الجزائري.

ومنذ يوم 6 يوليو 2019، الذي شهد خروج مصر من بطولة أمم إفريقيا على أرضها ووسط جماهيرها أمام منتخب الأولاد، لم يلعب محمد صلاح أي مباراة رسمية أو ودية رفقة الفراعنة، وهي الفترة التي امتدت إلى 497 يومًا.

رحيل اتحاد الكرة وتبديل الجهاز الفني

وعقب الهزيمة التاريخية للفراعنة في بطولة الكان الإفريقية، قدم مجلس إدارة اتحاد الكرة استقالته بعدما أقال الجهاز الفني للمنتخب وقتها، تحت قيادة المكسيكي خافير أجيري، ليظل المنتخب المصري بدون جهاز فني لنحو شهرين.

في سبتمبر من العام 2019، تم تعيين لجنة خماسية لإدارة اتحاد الكرة، يترأسها المهندس عمرو الجنايني، والذي أعلن اختيار حسام البدري مديرًا فنيًا جديدًا للفراعنة.

أزمات محمد صلاح مع المنتخب

خلال الشهر ذاته، لم يخض المنتخب المصري أي مباراة خلال فترة التوقف الدولي بسبب عدم وجود جهاز فني قبل قدوم البدري، غير أن الفترة ذاتها شهدت عدة أزمات فجرها النجم الدولي محمد صلاح بتصريحاته في لقائه مع قناة cnn الأمريكية، بشأن قضية اللاعب عمرو وردة، منتقدًا طريقة تعامل المسئولين في المنتخب المصري وقتها.

تجمع جديد وغياب لصلاح

في شهر أكتوبر التالي، تجمع المنتخب المصري للمرة الأولى تحت قيادة الجهاز الفني الجديد بقيادة حسام البدري، والذي أعلن عدم استدعاء صلاح خلال المباراتين الوديتين أمام بوتسوانا وليبريا.

تطورات حالة محمد صلاح.. غرفة طبية مُجهزة وأخرى للعزل

وللمرة الثانية، وخلال فترة التوقف الدولي في شهر نوفمبر 2019، أعلن البدري عدم ضم صلاح لقائمة المنتخب التي تخوض مباراتي كينيا وجزر القمر في أول جولتين من تصفيات بطولة أمم إفريقيا 2021، بداعي الإصابة، وهو الأمر الذي وصفه بعض النقاد، بأنه رفض من صلاح بسبب الأزمات السابقة.

كورونا تؤجل تواجد صلاح مع الفراعنة

بعد هدوء الأجواء في الساحة الرياضية المصرية، أعلن البدري عن ضم نجم ليفربول في معسكر مصر القادم، والذي كان مقررًا خلال شهر يونيو من العام الجاري، لخوض مواجهتي توجو في الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، غير أن أزمة فيروس كورونا التي ضربت بالعالم في مارس الماضي حالت دون تواجد صلاح.

في العاشر من شهر نوفمبر الجاري، جاء محمد صلاح للانضمام إلى منتخب مصر للمرة الأولى منذ يوليو 2017، وهو ما تم بالفعل، غير أن إعلان إصابة النجم الدولي بفيروس كورونا، حال مجددًا بين مشاركته مع الفراعنة خلال فترة التوقف الحالي.

صلاح الذي تأكد غيابه عن مباراتي توجو المقرر إقامتهما اليوم السبت ويوم الثلاثاء، أصبح مضطرًا الانتظار حتى فترة التوقف الدولي المقبل للعودة لخوض مبارياته مع منتخب مصر، وهو التوقف الذي يبدأ في 22 مارس المقبل، مما يُعلن استمرار غيابه لما يزيد عن 4 أشهر إضافية.

تابع مواقعنا