الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جودة عبد الخالق: التحول الرقمي ضرورة ويحتاج للاستناد على أساس علمي

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 14/نوفمبر/2020 - 01:28 م

قال الدكتور جودة عبد الخالق، استاذ الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية  بجامعة القاهرة، إن هناك مقولة للجاحظ أحد فقهاء المسلمين وهي أن العلم طريقة قبل الحقيقة، مفسرا العديد من المفاهيم التي توضح كيفية الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي وعلى رأسها الاستثمار في البشر أو الحجر.

وأشار خلال كلمته بمؤتمر مصر في عالم متغير، اليوم السبت، إلى أهمية التحول الرقمي لكنه من الضروري أن يستند لأساس علمي، موضحا أيضا أن توزيع القوى السياسية يحتاج إلى إعادة نظر.

وناقش مؤتمر مصر في عالم متغير خريطة الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي في مصر، بحضور وزير قطاع الأعمال هشام توفيق وعديد من رجال الاقتصاد والسياسة والبحث العلمي في مصر.

وبدأ المؤتمر الذي نظمته كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة المستقبل في مصر، صباح اليوم السبت، بكلمة هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام الذي أكد على أهمية هذا المؤتمر وأن حضوره ينبع من التحمس لفكرة المؤتمر وعنوانه “مصر في عالم متغير”.

وزير التعليم العالي: التحول الرقمي أصبح أسلوب حياة بعيدا عن جائحة كورونا

وحضر المؤتمر الدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق ونائب رئيس مجلس أمناء جامعة المستقبل، والدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور جودة عبد الخالق استاذ الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، والدكتور عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل، والدكتورة شيرين الشواربي عميدة كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، والدكتور أشرف العربي وزير التخطيط الأسبق.

بينما أكد الدكتور عبادة سرحان، رئيس جامعة المستقبل، على أهمية التحول الرقمي خلال الفترة المقبلة، موضحا أن الجامعة نجحت في إحراز تقدما جديدًا في تصنيف الجامعات، العربية في عام 2020.

وأوضح خلال كلمته بالمؤتمر، أنه وفقا للتقييمات العلمية والبحثية وعدد من الأنشطة الدراسية، وصلت الجامعة وصلت  للمرتبة  71  لـ 80 بين الجامعات العربية، بعد أن كانت في المرتبة الـ 120 العام الماضي.

وأكد الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، ضرورة أن يعي المصري أنه ليس وحده الذي يعيش في العالم، مشيرا إلى ضرورة أن تكون مشكلات العالم واضحة في أذهاننا.

وشدد  الفقي خلال كلمته بالمؤتمر، على ضرورة الاشتباك السياسي والدبلوماسي الإقليمي في المنطقة وتوظيف ذلك في خدمة القضايا الوطنية، موضحا أن التوقف عند حدود ما نراه فقط لا يخدم قضايانا.

الحكومة: التحول إلى الاقتصاد الأخضر أصبح ضروريًّا للتعافي من تداعيات كورونا

تابع مواقعنا