الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خالد العناني: أعداد السائحين في مصر لم تتغير وما زالت 3 آلاف زائر يوميًا (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
السبت 14/نوفمبر/2020 - 10:14 م

قال خالد العناني، وزير السياحة والآثار، إن الاكتشافات الأثرية في منطقة سقارة تمت بأيدي مصرية.

وتابع العناني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج “على مسئوليتي”، المذاع على قناة صدى البلد، أن الآثار التي تم اكتشافها والإعلان عنها في مؤتمر صحفي عالمي عقد اليوم السبت، تعود إلى العصر البطلمي.

وكشف وزير السياحة والآثار، أنه لا يمر شهر إلا ويتم تحقيق كشف أثري بأيدي مصرية، على مدار 4 أعوام الماضية، موضحًا أنه فخور بالأثريين المصريين في الجيل الحالي.

وكشف أن لدينا بعثات أجنبية تعمل في منطقة سقارة بالتعاون مع البعثات المصرية، موضحا أنه لأول مرة يتم استخدام أشعة “أكس راي” على المومياء على الهواء مباشرة خلال المؤتمر الذي عقد اليوم السبت، للكشف عن نوعية جنس المومياء وسبب الوفاة وطول المومياء وغيرها من المعلومات الأخرى.

وأضاف أن كل وسائل الإعلام العالمية والمحلية حضرت اليوم لنقل فاعليات الاكتشاف الأثري الكبير بمنطقة سقارة.

وأكد وزير السياحة والآثار، أن الاكتشافات الأثرية تسهم في جذب السائحين لزيارة مصر، موضحا أن ألمانيا وفرنسا وإيطاليا أبرز الأسواق الرئيسية للسياحة في مصر، مشددا على أنه لن يدخل أحد إلى مصر إلا بشهادة تؤكد خلوه من فيروس كورونا.

واستطرد خالد العناني أن أعداد السائحين في مصر لم تتغير بمعدل 3000 سائح يوميا، موضحا أن توافر جميع الإجراءات الاحترازية لحماية العاملين في قطاع السياحة من الإصابة بفيروس كورونا، قائلا: “أمل أن لا يكون هناك موجة ثانية من كورونا في مصر”.

خالد العناني: انتظروا اكتشاف آثري جديد قريبًا (فيديو)

وحول إقامة حفل رأس السنة الميلادية في الأهرامات، يعود إلى وضع فيروس كورونا في مصر، موضحا أنه يتم وضع اللمسات النهائية موكب المومياوات الملكية.

تابع مواقعنا