الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس بنك القاهرة: 5 تريليونات دولار مدفوعات رقمية عالميًا.. ومصر تتطور في هذا القطاع

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 14/نوفمبر/2020 - 02:28 م

قال طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، إن حجم العمليات التي تمت من خلال المدفوعات الرقمية سجلت 5 تريليونات دولار؛ ما يظهر حجم الاستثمارات الهائلة في هذا المجال، لافتا إلى أن التحول الرقمي في مصر مر خلال آخر 10 سنوات بتطورات سريعة. وأشار في كلمته خلال إدارة إحدى الجلسات في منتدي “الصناعة المصرفية ومستقبل الخدمات الرقمية” إلى أن الإحصائيات العالمية كشفت أن الاستثمارات التي تم ضخها في شركات التكنولوجيا المالية وصلت إلى 140 مليار دولار على مستوى العالم.

“المشاط”: 100 مليون جنيه لبنك الإسكندرية لتمويل برنامجي المشروعات الصغيرة

وأضاف أن هناك  24 شركة ناشئة في المدفوعات الرقمية في 2019 حصلت على تصنيف (يوني فورم) التي تعطي التصنيف للشركات التي تبلغ حجم أعمالها مليون دولار وبينها شركة مصرية حصلت على هذا التصنيف. وأكد طارق فايد أن التعداد السكاني في مصر الذي يصل إلى 100 مليون نسمة النسبة الأكبر منهم تحت سن 30 عاما؛ وهو ما يحفز على زيادة الاستثمار والتحول إلى عصر المدفوعات الرقمية بقوة.

“المالية” تعقد مؤتمرا للإعلان عن تفاصيل إطلاق أول فاتورة إلكترونية في تاريخ مصر

وأوضح أن السوق المصرية لديه مؤسسات مالية وشركات تكنولوجية وبنوك اقتحمت مجال المدفوعات الرقمية وهو ما يسهل تحقيق نشر ميكنة المدفوعات. وأنطلق أمس الجمعة اتحاد المصارف العربية بالتعاون مع اتحاد البنوك منتدى “الصناعة المصرفية ومستقبل الخدمات المالية” الذي يستمر حتى غد الأحد بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية طارق عامر محافظ البنك المركزي وبمشاركة أكثر من 250 شخصية قيادية مصرفية ومالية مصرية وعربية ودولية من مصر ولبنان والإمارات وليبيا والسودان واليمن وأمريكا وألمانيا.
تابع مواقعنا