الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رئيس مدينة المحمودية لـ“القاهرة 24”: “الجزء المباع من شارع الثورة تم بيعه بالطرق القانونية”

القاهرة 24
محافظات
السبت 14/نوفمبر/2020 - 04:03 م

قال المحاسب محمود فوزي الرمسيسي، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية بمحافظة البحيرة، إن الجزء الذي تم بيعه في شارع الثورة بالمدينة عبارة عن زوائد تنظيم وفق لخرائط المحافظة وهو حق للدولة، وتم بيعه للمنازل الموجودة أمام هذه الزوائد، نظرا لأنها المستفيدة الوحيدة من هذه المساحة، ولها حق التصرف في البناء عليها من عدمه.

وكشف رئيس مجلس مدينة المحمودية، في تصريحات خاصة لـ“القاهرة 24”، أن بيع زوائد التنظيم بشارع الثورة تم بالطرق القانونية وفق لقانون البناء الموحد رقم 119، كما قامت لجنة التقدير بالمحافظة بتحديد سعر المتر بالشارع، مؤكدا أن عدم بيع زوائد التنظيم يعد إهدارا للمال العام.

“القاهرة 24” ينشر الصور الأولى للأدوية المخصصة للمخالطين لمحمد صلاح بقرية نجريج

وحول تضرر المنازل المجاورة في حالة البناء على هذه المساحة المبيعة، أكد رئيس المدينة أن القانون يلزم من قام بالضرر بإصلاح من أفسده للمتضررين، لافتا إلى أن هناك زوائد تنظيم أخرى في نفس الشارع لكنها أقل من المساحة المباعة.

يشار إلى أن عددا من المواطنين المقيمين بشارع الثورة بمدينة المحمودية تقدموا، اليوم السبت، ببلاغ للمحامي العام لنيابات شمال دمنهور، ضد كل من: رئيس مجلس مدينة المحمودية ومسئولين آخرين بالمجلس، لبيع جزء من الشارع بأقل من سعره الحقيقي، مؤكدين في بلاغهم عدم رغبتهم في البيع واستغلال المساحة المبيعة للمنفعة العامة.

تابع مواقعنا