الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد فريد: البورصة يمكنها تعبئة المدخرات بطرح منتجات تلبي احتياجات المواطنين

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 14/نوفمبر/2020 - 11:08 ص

قال الدكتور محمد فريد، رئيس اتحاد البورصات العربية، رئيس البورصة المصرية، إن أسواق المال لديها قدرات كبيرة على تعبئة المزيد من المدخرات؛ من خلال طرح منتجات وخدمات مالية تلبي احتياجات المواطنين.

وأوضح فريد أن ذلك يأتي من خلال الوسائط التكنولوجية المتطورة والمنظمة التي تسهل وصول الناس إلى الخدمات بسرعة وبتكلفة أقل”، وذلك إلى جانب الدور الكبير التي تلعبه المصارف في تعزيز الادخار.

وأضاف رئيس البورصة المصرية واتحاد البورصات العرب أنه “لتحقيق ذلك؛ ينبغي أن نتشارك، لإجراء مزيد من الإصلاحات، لسد الفجوات في الأطر المعنية بالبنية التشريعية والتنظيمية والأمن المعلوماتي، فضلا عن تحسين بيئة الأعمال، والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتوعية المالية، في العالم العربي”.

“الكوميسا” تطلق مبادرة لدعم “الترويج للاستثمار في إفريقيا” مع استمرار كورونا

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر “الصناعة المصرفية ومستقبل الخدمات المالية”، المنعقد حاليا في شرم الشيخ لمدة يومين؛ لتطوير القدرات في المسائل المتعلقة بالبنية التكنولوجية، لدفع عملية التحول الرقمي المالي، من خلال إطلاق مبادرة اعرف عميلك ” e-KYC”، وتصميم برامج تدريبية لتطوير قدرات البورصات العربية في مجالات التكنولوجيا المالية.

وشهد المؤتمر كل من: محمد الإتربي رئيس اتحاد بنوك مصر، رامي الدكاني الأمين العام لاتحاد البورصات العربية، وسام فتوح الأمين العام لاتحاد المصارف العربية.

تابع مواقعنا