السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الزراعة: تمويل وإقراض أصحاب مراكز تجميع الألبان بفائدة 5%

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 14/نوفمبر/2020 - 02:02 م

أعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المتابعة المستمرة لإنشاء وتطوير ورفع كفاءة مراكز تجميع الألبان طبقا للمواصفات القياسية، لتواكب المعايير الدولية، وتمويل وإقراض أصحاب مراكز تجميع الألبان ضمن مبادرة البنك المركزى 5% للإنشاء والتطوير.

وقال القصير إن ذلك يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتطوير مراكز تجميع الألبان.

وأوضح الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، أنه لأول مرة يصدر قرار وزاري بتنظيم تراخيص مراكز تجميع الألبان طبقا للمواصفات القياسية، كما تم إدراج مراكز تجميع الألبان ضمن المشروعات المتوسطة والصغيرة للاستفادة من مبادرة البنك المركزى 5%.

وأوضح أنه تم التنسيق بين وزارة الزراعة والبنك المركزى المصرى لاستثناء أصحاب مراكز تجميع الألبان من الشكل القانوني للتمويل والإقراض، بالإضافة إلى التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي لتصنيع معدات تجميع الألبان محليا.

وأضاف سليمان أن وزير الزراعة وافق على إنشاء 10 مراكز تجميع ألبان جديدة تابعة للوزارة نموذجية طبقا للمواصفات القياسية فى المناطق والمحافظات التي يتمركز فيها صغار مربي ماشية اللبن ومنتجي الألبان وتفتقر إلى هذا النوع من النشاط خاصة أن مراكز تجميع الألبان تعد المنافذ التسويقية لصغار المربين؛ وذلك لضمان الحصول على ألبان ذي جودة عالية تناسب الاستهلاك الطازج والتصنيع والتصدير.

وأشار إلى أن مراكز الوزارة سوف تكون نموذجا يحتذى للمواطنين الراغبين في إقامة مشروعات تجميع الألبان والاستفادة من مبادرة البنك المركزي، مؤكدا أن تطوير مراكز تجميع الألبان يتبعه الاهتمام بالرعاية والنواحي الصحية للحيوانات وطريقة الحلب وصحة الحيوانات وسرعة نقل الألبان من أماكن الحليب إلى مراكز تجميع الألبان في وسائل مخصصة لذلك، وكذلك الحصول على ألبان عالية الجودة.

بحضور هشام توفيق والفقي.. مؤتمر “مصر في عالم متغير” يناقش الإصلاح الاقتصادي والسياسي (صور)

تابع مواقعنا