الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير قطاع الأعمال: إعادة تقييم الشركات وهيكلة العديد من الشركات الخاسرة

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 14/نوفمبر/2020 - 12:39 م

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، إن الوزارة تعمل على عدة محاور للنهوض بشركات قطاع الأعمال، حيث تم تغيير القانون الخاص بشركات القطاع، بهدف تمكين وإعادة مسئولية الإدارة للمساهم.

وأضاف خلال كلمته بمؤتمر “مصر في عالم متغير”، الذي تنظمه جامعة المستقبل، أنه تم عمل إعادة تقييم الشركات وهيكلة العديد من الشركات الخاسرة، بهدف تحقيق مكاسب مالية، مع الفصل بين عضو مجلس الإدارة التنفيذي عن عضو مجلس الإدارة غير التنفيذي، وتحفيز الإدارات، وربط الأجر بالإنتاجية.

“مواطنون ضد الغلاء”: عروض “البلاك فرايدي” فقدت مصداقيتها بسبب تلاعب التجار

وأوضح: “كان هناك ما يسمى بالأجر الأساسي وعلاوات بدلات ومنح ومناسبات وتم توحيد كل تلك الحوافز والمسميات، وربطها بأرباح الشركة، “ولن يدفع من اللحم الحي”، لقد وجدنا 48 شركة خاسرة وتم ربط الحوافز بالأرباح، مع رفع نسب الأرباح من 10 لـ 14% للعاملين، كما تم ضبط النسبة بين القطاعي الإنتاجي والتسويقي والإدارى، لتصل مقاسمة بنسبة 50%”.

كما كشف وزير قطاع الأعمال أنه إعادة بعض اللوائح، وتقييم 119 عضوا منتدبين للشركات وتبين أن نصفهم غير قادر على الاستمرار، وتم استقدام أعضاء جدد للتأكد من الإدارة الجيدة.

وأضاف أن “هناك شركة بتكسب فيها ساعي بياخد 41 ألف جنيه إجمالي ما يتحصله من مزايا وأجور في الشهر، في حين أنه توجد شركة أخرى عملاقة في الغزل والنسيج بها عضو منتدب يحصل على 14 ألف جنيه فقط، وتم ضبط هذه الأمور”.

وناقش مؤتمر في عالم متغير خريطة الإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي في مصر، بحضور الدكتور عبادة سرحان رئيس جامعة المستقبل والدكتورة شيرين الشواربي عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة المستقبل، والدكتور هشام عرفات وزير النقل السابق ونائب رئيس مجلس أمناء جامعة المستقبل والدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية والدكتور جودة عبد الخالق استاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة.

تابع مواقعنا