الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يبدأ غدا.. مصلحة الضرائب تكشف فوائد تطبيق نظام الفاتورة الإلكترونية

القاهرة 24
اقتصاد
السبت 14/نوفمبر/2020 - 11:54 ص

قال ثروت عبدالباقي، وكيل وزارة بقطاع المعلومات بمصلحة الضرائب، إن الفاتورة الإلكترونية تعد أحد مشروعات النهوض بالمنظومة الضريبية، ضمن خطة الدولة للتحول الرقمي.

وأعلن الدكتور محمد معيط، وزير المالية، انطلاق المرحلة الأولى لمنظومة الفاتورة الإلكترونية في موعدها، غدا الأحد 15 نوفمبر، لأول مرة في تاريخ مصر، حيث تنضم بقية الشركات للمنظومة تباعًا حتى نهاية يونيو 2021.

وأضاف صالح، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القنوات “الأولى، الفضائية المصرية، وon”، وتقدمه الإعلامية جومانا ماهر، أن القيادة السياسية مهتمة بالتحول الرقمي لتحقيق رؤية مصر 2030، التي يعد محور تطوير مصلحة الضرائب المصرية من أهم محاورها.

وزير المالية: الأحد انطلاق العمل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية لأول مرة في تاريخ مصر 

وأشار إلى إصدار قرار الدكتور محمد معيط وزير المالية رقم 188 عام 2020 بإلزام المسجلين بإصدار فاتورة ضريبية إلكترونية، وصدر قرار من رئيس المصلحة رقم 686 من العام نفسه لإلزام 134 شركة سيتم تطبيق الفاتورة الإلكترونية عليها بداية من غد.

ونوه إلى أنه في فبراير القادم سيتم إضافة 340 شركة أخرى؛ تمهيدا لاستكمال المجتمع الضريبي لتطبيق الفاتورة الإلكترونية، وقد صدر في قانون الإجراءات الضريبية الموحد، مادتين مهتمين، للاهتمام بالفاتورة الإلكترونية، إذ طالبت المادة 35 بتسجيل المبيعات والمشتريات بالنظام الإلكتروني، أما المادة 37 فقد نصت على إصدار فاتورة إلكترونية”.

ولفت إلى أن الفاتورة الإلكترونية نقطة تحول كبيرة في المجتمع الضريبي، كما أن مصر دولة رائدة في هذا المجال على مستوى الوطن العربي والشرق الأوسط وستؤدي إلى توسيع القاعدة الضريبية لتقضي على الاقتصاد الموازي وستزيد الالتزام الطوعي لدى الممولين وتحد من التهرب وستزود حصيلة الدولة بشكل مباشر التي تساهم في تطوير خدمات الدولة وترفع كفاءة المصلحة نتيجة توفر البيانات، وتمد الدولة بأداوت اتخاذ قرار وسياسات ضريبية واقتصادية وتشجع الاستثمار؛ بسبب إنشاء قاعدة بيانات دقيقة ومتكاملة.

“المالية”: تكريم الشركات المساهمة في نجاح الاختبارات الأولية لمنظومة الفاتورة الإلكترونية

تابع مواقعنا