الأحد 28 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 أنواع من الشاي تساعدك على النوم سريعًا.. تعرف عليها

القاهرة 24
صحة وطب
السبت 14/نوفمبر/2020 - 10:40 ص

يعاني ما يقرب من 30٪ من الناس في جميع أنحاء العالم من مجموعة متنوعة من اضطرابات النوم مثل الأرق والحرمان من النوم، مع التقلب المستمر على السرير، إلى جانب التفكير المبالغ فيه، لذلك وضع موقع “بولد سكاي” عدة أنواع من الشاي تساعد على الخلود إلى النوم بشكل أفضل، وتتضمن:

  • شاي اللافندر له خصائص منومة وعلاجية، تساعد على استقرار الحالة المزاجية وتعزيز المشاعر الإيجابية في الذهن، كما أن له تأثير عصبي كبير على العقل، مما يؤدي إلى الاسترخاء في النوم.

 طريقة تحضيره كالتالي

يتم سكب كوبين من الماء الساخن مع  2-3 زهور لافندر طازجة، ويترك الخليط حتى ينقع لمدة عشر دقائق، ثم يُصفي من المكونات، ويٌشرب.

شاي الموز يعتبر الشاي المنقوع بالموز فعال للغاية لمن يعانون من اضطراب النوم، فهو مليء بالمغنيسيوم والبوتاسيوم، مما يساعد على استرخاء الأوعية الدموية وتهدئة الجهاز العصبي والعضلات، كما  يهيئ الجسم للنوم العميق ويجعل الشخص ينام بشكل أسرع.

طريقة التحضير

  •  يتم تقطيع موزة إلى قطع صغيرة، ثم غليها في الماء لمدة 10 دقائق تقريبًا، ثم يُصفي الموز، ويشرب الشاي قبل النوم بساعة.

الشاي الأخضر الذي يحتوي على كمية أقل من الكافيين يساعد في تحسين نوعية النوم عن طريق تقليل التوتر والقلق، كما تشير دراسات عديدة إلى أن تناول الشاي الأخضر يوميًا يقلل من خطر الإصابة بالخرف لدى كبار السن.

الاستحمام بالماء البارد في فصل الشتاء يعطي 17 فائدة للجسم

   طريقة التحضير

وضع ملعقة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر في كوب، ثم إضافة كوبًا واحدًا من الماء الساخن إليه وترك الخليط ينقع لمدة 3-5 دقائق، ثم تُصفي الأوراق، ويشرب الشاي.

شاي البابونج الكاموميل هو اسم جماعي للعديد من الأزهار التي تشبه الأقحوان، وهي من الأعشاب القديمة التي عرفها الإنسان بخصائصها العلاجية، و يحتوي العشب على عوامل مهدئة تعمل على تهدئة الجهاز العصبي وتقليل القلق والكوابيس والأرق ومشاكل النوم الأخرى.

 طريقة التحضير

في كوب من الماء الساخن، يُضاف ملعقة كبيرة من زهرة البابونج المجففة، مع ترك الخليط ينقع لمدة 3 دقائق، ثم يُصفى المزيج ويضاف إليه عصير الليمون أو العسل حسب الرغبة.

شاي الليمون يشتهر الليمون بنشاطه المهدئ والمنوم الذي يحسن من وقت النوم ومن اضطراباته العديدة، كما يسبب تأثيرًا سلوكيًا عصبيًا ويريح الأذهان ويمنع إفرازهرمون التوتر من أجل النوم.

طريقة التحضير

إضافة قطع الليمون الصغيرة إلى كوب الشاي، مع غلي المزيج لمدة 5 دقائق في نار عالية، ثم يُخفض اللهب، وتركه ينقع لمدة 5 دقائق، ويُصفى المزيج ويُضاف إليه العسل أو السكر ويُشرب الشاي.

تابع مواقعنا