الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمريكا تمنح “تيك توك” أسبوعين إضافيين لإعادة الهيكلة قبل الحظر

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 15/نوفمبر/2020 - 12:28 م

منحت الولايات المتحدة الأمريكية شركة تيك توك مهلة إضافية مدتها 15 يوما للشركة الصينية المالكة لتطبيق تيك توك لإعادة هيكلة نشاطاتها في البلاد، ما يبعد مؤقتا شبح حظره في الولايات المتحدة.

وتشير وثيقة صادرة عن القضاء الأمريكي إلى أن “بايت دانس”، الشركة الأم المالكة لتطبيق “تيك توك”، لديها مهلة حتى 27 نوفمبر للتوصل إلى اتفاق لبيع أصولها، مع شركات أمريكية لتبعد اتهامات بالتجسس لحساب الصين وجهتها إليها إدارة دونالد ترامب.

وذكرت وكالة رويترز أن الرئيس الأمريكي كان قد وقع مرسوما في 14 أغسطس يرغم “بايت دانس” على بيع نشاطاتها الأمريكية في غضون 90 يوما لأنها تشكل تهديدا على “أمن الولايات المتحدة القومي”.

ومع انتهاء المهلة يوم الخميس الماضي، فقد منحت اللجنة الحكومية المكلفة الاستثمارات الأجنبية، مهلة إضافية مساء الخميس لهذه المنصة التي تحظى بشعبية كبيرة وتضم أكثر من مئة مليون مستخدم في الولايات المتحدة وحدها.

مستخدمو “تيك توك” يتخطون 689 مليونًا في أكتوبر

وكانت وزارة التجارة الأمريكية قد أعلنت فى سبتمبر الماضى أنه سيتم حظر تنزيل تطبيقي تيك توك ووي تشات الصينيين في الولايات المتحدة بسبب مخاطر تتعلق بـ”الأمن القومي”.

وفي نهاية سبتمبر، عرضت “بايت دانس” و”تيك توك” تأسيس شركة جديدة تضم مجموعة “أوراكل” الأمريكية للمعلوماتية كشريك تكنولوجي في الولايات المتحدة ومجموعة “وولمات” العملاقة كشريك تجاري.

وكانت “تيك توك” تقدمت الثلاثاء بطلب لدى محكمة في واشنطن لمنع دخول المرسوم حيز التنفيذ وطالبت بمهلة 30 يوما، وأتت المهلة الجديدة لتضاف إلى قرار صادر عن وزارة التجارة الخميس سمح للتطبيق بالإفلات من أحكام مرسوم آخر كان يهدده بالحظر.

فقد قررت الوزارة احترام قرار صادر عن محكمة بنسيلفانيا الفدرالية التي علقت في 30 أكتوبر تطبيق مرسوم بعدما لجأت إليها ثلاثة أطراف توفر مضامين لتطبيق “تيك توك”.

تابع مواقعنا