الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أمين مجلس الشيوخ يعلن الانتهاء من مشروع اللائحة

القاهرة 24
سياسة
الأحد 15/نوفمبر/2020 - 05:00 م

انتهت لجنة الصياغة المنبثقة عن اللجنة الرئيسية لإعداد اللائحة الداخلية للمجلس من أعمالها، اليوم الأحد، بمراجعة صياغة اللائحة، تمهيدًا لمناقشتها خلال اجتماع اللجنة الرئيسية المقرر عقده في 17 نوفمبر الجاري، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس النواب.

وقال المستشار محمود اسماعيل عتمان، الأمين العام لمجلس الشيوخ، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، في أعقاب انتهاء الاجتماع اليوم، أنه لم يتم حسم مسألة إرسال مشروع اللائحة إلى مجلس النواب مباشرة أو مجلس الوزراء الذى يقوم بدوره في إرسالها لمجلس النواب من عدمه، علي أن يترك حسم هذه المسألة للجلسة العامة.

وتابع الأمين العام لمجلس الشيوخ: “مشروع اللائحة الداخلية يتكون من 306 مادة وفقًا لما تم الاستقرار عليه”.

ولفت عتمان، إلى احتمالية عقد جلسة عامة مبكرة عن الموعد المحدد سلفًا في 29 نوفمبر؛ لمناقشة مشروع اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ إذا ارتأى المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، وذلك في ضوء انتهاء لجنة إعداد اللائحة من مناقشتها، لافتًا إلى أن هناك اتجاه بأن يتم إرسال مشروع اللائحة بعد الانتهاء منها إلي قسم التشريع بمجلس الدولة لمراجعتها وضبط الصياغة.

وشارك فى إجتماع لجنة الصياغة اليوم، كلًا من المستشار محمود عتمان إسماعيل، أمين مجلس الشيوخ، وأعضاء اللجنة النائب فرج الدرى، النائب هاني سري الدين، النائب جميل حليم، النائب شوقي عناني، النائب يوسف السيد، فضلًا عن النائب ياسر الهضيبي.

مصادر: أعضاء بلائحة الشيوخ رفضوا منح المجلس اختصاصات تشريعية

بعد زيارته مجلس الشيوخ.. وزير النقل: “هنأخد منه أوامر وتوجيهات وهننفذها مباشرة”

تابع مواقعنا