الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر: “المالية” تنهي مبادرة 85% لدعم الصادرات 30 نوفمبر

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 15/نوفمبر/2020 - 11:16 ص

قال مصدر بقطاع الصادرات إن الشركات بدأت في تقديم طلبات، للحصول على 85% من المستحقات المتأخرة لدى صندوق تنمية الصادرات، منذ بداية نوفمبر الجاري، وفق ما أعلنته وزارة المالية، مشيرا إلى أن الوزارة حددت موعدا نهائيا لتلقي الطلبات، بنهاية الشهر الجاري.

وأوضح المصدر، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن المصير مجهول أمام الشركات التي لن تستوفي أوراقها حتى نهاية الشهر الجاري، موضحا أن وزارة المالية لم تخطر الشركات بمصيرها أو بإمكانية مد المبادرة.

وأضاف المصدر أن هذه المبادرة ألغت المبادرة السابقة لها التي سبق وتم إقرارها بداية العام الجاري، بصرف مستحقات المصدرين لدى صندوق تنمية الصادرات خلال 3 سنوات.

وأوضح المصدر أن كل من يريد الحصول على مستحقاته من الشركات خلال تلك الفترة يتقدم بأوراقه إلى وزارة المالية.

للشركات.. تعرف على شروط وآلية الحصول على 85% من كامل مستحقات دعم الصادرات

وفي بداية العام الجاري، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف 30% من مستحقات الشركات المصدرة، لدى صندوق دعم الصادرات بما لا يقل عن 5 ملايين جنيه لكل مصدر، وهذه المبادرة أقرتها الحكومة في أبريل الماضي.

وخلال سبتمبر؛ تم إعلان مبادرة أخرى، حيث قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه سيتم سداد باقي مستحقات المصدرين المتأخرة لدى الحكومة ضمن برنامج دعم الصادرات وغلق هذا الملف قبل نهاية ديسمبر 2020.

وهذه المبادرة تقضي بصرف 85% دفعة واحدة من المستحقات لدى صندوق تنمية الصادرات المستوفاة حتى 30 يونيو من العام الجاري، مع خصم 15% نسبة تعجيل سداد، وبدأت وزارة المالية بالفعل منذ بداية الشهر الجاري، تلقي طلبات الشركات بالحصول على 85% مستحقاتها، إلا أنه لم يتم إعلان أي بديل للشركات التي لن تستطيع أن تستوفي أوراقها خلال نوفمبر.

“المالية”: صرف 30% من مستحقات المصدرين لدى صندوق دعم الصادرات

تابع مواقعنا