الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر يكشف لـ”القاهرة 24″ عقوبة خلع الكمامة بالجامعات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 15/نوفمبر/2020 - 06:42 م

تشهد الدراسة بالجامعات انتظاما منذ اليوم الأول للعام الجامعي الجديد، 2020 – 2021، وسط إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وتطبق الجامعات، نظام التعليم الهجين، كنظام للدراسة، في ظل ما فرضته جائحة كورونا، على النظم التعليمية، حيث يجمع بين التعليم عن بعُد والتعليم وجها لوجه.

وكشف مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات، لـ”القاهرة 24″، أن هناك إجراءات رادعة وحاسمة بشأن مخالفة الإجراءات الاحترازية والوقائية والصحية لمجابهة فيروس كورونا، وارتداء الكمامة، مشيرا إلى أن العقوبة حال المخالفة وعدم ارتداء الماسك تصل إلى الوقف عن دخول الجامعة لمدة زمنية تحددها الجامعة، مع التحويل لمجلس تأديب.

وشدد المصدر، على أنه لا تهاون في تطبيق العقوبات بشأن الإجراءات الاحترازية، موضحا أن القرار يبدأ بإنذار الطالب مرة ثم مرة أخرى، ثم لافت نظره ثم اتخاذ القرار لعدم استجابة للتحذيرات.

وأشار المصدر إلى أن العديد من الجامعات، اتخذت قرارت وقف العشرات من الطلاب من دخول الحرم الجامعي، لمخالفة الإجراءات الاحترازية، مشددا على أن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شدد على أهمية تطبيق القررات والإجراءات للحد من تفشي الوباء بالمجتمع الجامعي.

ويعقد المجلس الأعلى للجامعات، اجتماعه الدوري، السبت المقبل، بجامعة حلوان، بحضور رؤساء الجامعات الحكومية، لبحث العديد من الملفات بالمنظومة، منها الاطمئنان على حال الدراسة والاستعداد لإجراء امتحانات الميتيرم بالكليات.

بدء امتحانات الميدتيرم الأسبوع المقبل بالجامعات.. وتشديدات لمجابهة “كورونا”

تابع مواقعنا