الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

29 نوفمبر.. الحكم في طعن ريهام سعيد على قرار منع ظهورها إعلاميًّا

القاهرة 24
حوادث
الأحد 15/نوفمبر/2020 - 06:50 م

قررت محكمة القضاء الاداري بمجلس الدولة اليوم، حجز الدعوي المقامة من الإعلامية ريهام سعيد، والتي طالبت فيها بوقف قرار منعها من الظهور إعلاميًّا، للحكم بجلسة 29 نوفمبر الجاري.

اختصمت الدعوى التي حملت رقم 9921 لسنة 74 ق، رئيس المجلس الأعلى للإعلام بصفته.

وكانت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، رفضت دعوى الإعلامية ريهام سعيد ضد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، لمنع ظهورها في الإعلام، وقضت المحكمة برفض طلب وقف تنفيذ القرار، وأمرت بإحالة الدعوى، إلى هيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني في الموضوع.

لفض الأحراز.. تأجيل محاكمة 4 متهمين في “خلية داعش بولاق الدكرور”

وأكدت محكمة القضاء الإداري الدائرة الثانية، في حيثيات حكم تأييد قرار المجلس الأعلي للإعلام، بمنع ظهور ريهام سعيد في وسائل الاعلام لمدة عام، وأن قانون نقابة الإعلاميين الصادر بالقانون رقم 93 لسنة 2016، عرف الإعلامي بأنه كل من يتم قيده في النقابة ويباشر نشاطا إعلاميا، وحظر ممارسة أي نشاط إعلامي على غير المقيدين بجداول النقابة، أو من لم يصدر لهم تصريح مؤقت بممارسة هذا النشاط.

تأجيل محاكمة المتهمين في “أحداث المطرية”

وجاء منطوق الحكم قبول الدعوى شكلاً ، ورفض طلب وقف تنفيذ القرار، وأمرت المحكمة بإحالة الدعوى إلى هيئة مفوضي الدولة لإعداد تقرير بالرأي القانوني في الموضوع .

صدر الحكم برئاسة المستشار فتحي إبراهيم توفيق نائب رئيس مجلس الدولة، وعضوية المستشارين إبراهيم عبدالغني، د. فتحي السيد هلال، رأفت عبدالحميد، حامد المورالي، أحمد ضاحي عمر، أحمد جلال زكي، نواب رئيس مجلس الدولة.

تأجيل محاكمة المتهمين بالاستيلاء على 500 مليون جنيه لـ20 ديسمبر

وثبت لدي المحكمة، أن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أصدر قراره بمنع جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والالكترونية، من ظهور ريهام سعيد لمدة عام، واستند القرار في ديباجته إلى كتاب نقابة الإعلاميين، والمتضمن عدم قيد المذيعة بجداول النقابة، وعدم حصولها على تصريح لمزاولة المهنة.

تابع مواقعنا