الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم” تكشف مراحل المشروع القومي للياقة البدنية للطلاب

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 12:07 م

قالت الدكتورة إيمان حسن مدير الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم، إن إطلاق المشروع القومي للياقة البدنية لطلاب المدارس؛ يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الشأن، مشيرة إلى أن الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، وافق على المشروع للمراحل التعليمية المختلفة “ابتدائي، إعدادي، ثانوي”.

وأضافت “إيمان” على هامش مؤتمر الإعلان عن بدء مشروع الرئيس للياقة البدنية لطلاب المدارس، أن اللياقة البدنية من أهم المكونات الرئيسية فى بناء الشخصية لدى الطلاب وتتضمن اللياقة الصحية والنفسية والاجتماعية، وأن هذا المشروع يهدف إلى تكوين وبناء المواطن الصالح وإعداده للقيام بدوره في الحياة.

وأشارت مدير إدارة الأنشطة الطلابية، إلى أن اللياقة البدنية في أبسط صورها هي إعداد المواطن بدنيا للقيام بهذا الدور، وهي ضمان هام في حسن استخدام الفرد لإمكانياته البدنية في تحقيق أفضل انجازات في ضوء إطار تربوي واجتماعي جيد .

وأوضحت مدير الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، أن أهداف المشروع تتضمن تنمية الصفات البدنية للطالب واكتساب المهارات الحركية الاساسية، واستثمار وقت الفراغ في نشاط هادف وبناء يخدم الطالب والمجتمع، ورفع مستوي اللياقة البدنية للطلاب في جميع المراحل التعليمية، وتوضيح علاقة اللياقة البدنية بالمجالات المختلفة، واكتساب المعارف والمعلومات الرياضية .

وكشفت إيمان، عن أن المشروع يمر بثلاث مراحلة، حيث تتضمن المرحلة الأولى للمشروع عقد اجتماع مع موجهي عمومي التربية الرياضية لجميع المحافظات لشرح البرنامج الزمني للمشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية، مشيرًة إلى أن اشتراك الطلاب فى المشروع القومى يتم من خلال موقع الوزارة عن طريق تسجيل فيديو لممارسة التمرينات.

وعن المرحلة الثانية للمشروع؛ أشارت إلى أن تنفيذها يبدأ بجميع مدارس المديرية للمراحل “الابتدائيه والاعدادية والثانوية”، بعد استيفاء جميع البيانات المطلوبة، ومرور لجان على المحافظات للقياس والمتابعة.

ونوهت إلى المرحلة الثالثة عبارة عن تشكيل منتخب لكل مديرية، من أوائل كل اختبار؛ للمشاركة في نهائيات المشروع، والتصفيات النهائية تتم على مستوى الجمهورية بالمدينة الشبابية في أبي قير بالإسكندرية.

وزير التعليم يطلق المشروع القومي للياقة البدنية لطلاب المدارس بعد قليل

تابع مواقعنا