الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“القوى العاملة”: القطاع الخاص شريك أساسي للحكومة في تحقيق التنمية المستدامة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 12:18 م

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة، إن القطاع الخاص هو الشريك الأساسي للحكومة في تحقيق التنمية المستدامة، فلم تعد المسئولية المجتمعية تقتصر على عمل خيري تطوعي له مجالات محددة في دور الأيتام أو إعالة عدد من الأسر الفقيرة او في زراعة وتشجيع البيئة المحيطة وغيرها من المفاهيم القديمة التي انتهي العمل بها.

وأضاف وزير القوى العاملة- خلال كلمته بمؤتمر الملتقى العاشر للمسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة، اليوم الاثنين-: “أصبح هناك مفهوم حديث للمسئولية المجتمعية؛ من خلال تحسين نوعية حياة القوي العاملة، ولن يتم ذلك إلا من خلال احترام البيئة، وتحقيق نظم الأمان في الانتاج والمنتجات”، مضيفًا أن العالم أجمع مر بأزمة فريدة من نوعها وهي جائحة كورونا الامر الذي دعي إلي تضافر كافة الجهود لنعبر هذه الأزمة بأقل الخسائر.

وأكد ثقته في وعي القطاع الخاص المصري، حيث واجه تحديات يومية لتحقيق التوازن بين الحفاظ علي صحة المواطنين وبين البقاء واستمرار العملية الإنتاجية مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية للحد من انتشار كورونا.

ولفت سعفان، إلى أن الحكومة بدورها اتخذت حزمة من الإجراءات؛ لتحفيز القطاع الخاص، واستدامة عجلة إنتاجيته، من خلال دعم المصانع والشركات المصرية في النشاطات المختلفة، باستخدام أدوات السياسة النقدية .

وأشار سعفان، إلى أهمية التضامن المجتمعي وتحمل المسئولية، خاصة وأننا علي أعتاب الموجة الثانية من فيروس كورونا، مشددًا على أننا لن نعبر هذه الأزمة إلا من خلال إعادة قيمة المجتمع.

كما دعى سعفان، المواطنين، إلى ضرورة اتباع كافة الإجراءات الاحترازية، والعمل على تخفيف التكدس في أماكن العمل، للخروج من هذه الأزمة في أقرب وقت وبأقل الخسائر الممكنة.

“التنمية المحلية”: نطمح أن تكون مصر ضمن أفضل 30 دولة بالعالم في مكافحة الفساد

تابع مواقعنا