الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بتعليم الأطفال.. علاء الزهيري: التأمين على محصول صغار المزارعين يخدم “التنمية المستدامة”

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 02:48 م

قال علاء الزهيري رئيس الاتحاد المصري للتأمين، إن قطاع التأمين يلعب دورًا كبيرًا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، لأنه يساعد الأفراد والمؤسسات على تحمل المخاطر.

وأوضح الزهيري، خلال الملتقى السنوي للمسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة، اليوم الاثنين، أنه كمثال على هذا فإن التأمين على المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة ضد المخاطر التي تصيب محاصيلهم؛ يمكنهم من إرسال أبنائهم للمدارس، وهذا يخدم أهداف التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن التأمين المستدام يخضع لنهج استراتيجي كتحديد وتقييم وإدارة المخاطر، والفرص المتاحة، والمساعدة في صناعة القرارات المتعلقة بالتنمية المستدامة، وزيادة الوعي بالفرص وتقديم حلول مبتكرة وتحسين أداء الأعمال، وزيادة الوعي بالقضايا التنموية.

صفقة جديدة.. ساويرس يستحوذ على شركة ذهب في إفريقيا بقيمة 1.86 مليار دولار

وأوضح ان الاتحاد يؤسس مجمعة التأمين ضد المخاطر الطبيعية، كواحدة من الخطوات نحو استراتيجية التأمين المستدام، وتساهم فى زيادة الطاقة الاستيعابية الحالية للكيانات العاملة بالسوق المصرية، لمواجهة مثل هذه النوعية من الكوارث.

وأكد الاتحاد أن الشركات المصرية العاملة فى مجال التأمين وإعادة التأمين منوطة بتحمل مسئولياتها الوطنية، المتمثلة فى نشر الوعى بين أفراد الشعب بالدور الذى تلعبه الحماية التأمينية، فى الحد من الآثار الناتجة عن مثل هذه الأحداث.

وقال الزهيري، إن الاتحاد وقع افتاقية مع شركة عالمية لإعادة التأمين ضد مخاطر الجفاف، كما تتضمن منتجات التأمين ضد المخاطر الطبيعية تقديم حوافز ومزايا تأمينية للأنشطة والمنتجات الجديدة للمساهمة في مواجهة تغير المناخ.

تابع مواقعنا