السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرفي على علاج الخطوط البيضاء “الإسترتش مارك” بالجسم

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 10:55 م

تلعب العديد من العوامل دورًا في ظهور علامات تمدد الجلد، مثل الحمل وخسارة الوزن والعوامل الوراثية، ومن أشهر الأسباب استخدام الكورتيزون لفترات طويلة، والنمو السريع خصوصًا في فترة المراهقة، وزيادة الكتلة العضلية خاصة اليدين والقدمين.

ووفقًا لموقع “Webmd” تعرف على طرق علاج علامات تمدد الجلد، وتشمل:-

  • الكريمات العلاجية تتوافر العديد من الكريمات العلاجية التي تساهم في علاج تشققات الجسم، ومنها التي تحتوي على مادة الريتينويد المستخدمة في علاج التجاعيد، وعلامات التمدد الجديدة، ولكنها تسبب احمرار وتهيج الجلد وتقشره، ولكن هناك نوع آخر من الكريمات التي تحتوي على مجموعة من الزيوت الطبيعية التي تعزز الخلايا في الجسم، ولكن لا توجد العديد من الأدلة على فعاليتها في علاج تشققات الجسم. 
  • الليزر يساهم في التخفيف من حدة التشققات، ولكنه لا يزيلها بشكل كامل، وتقوم آلية العلاج على امتصاص الطاقة الناتجة عن الليزر من قبل الأوعية الدموية الموجودة أسفل التشققات، فالعلاج بالليزر متوفر بعدة أنواع وهو غير مؤلم، ومن الممكن استخدامه لعلاج التشققات في بداية ظهورها عندما يكون لونها أحمر أو بنفسجي، ويعتمد عدد جلسات الليزر على لون البشرة ونوعها. 
  • العمليات التجميلية مناسبة لعلاج تشققات الجسم الموجودة في منطقة البطن وبكميات كبيرة، ولكنها مكلفة وغير آمنة، فمن الممكن أن يكون لها آثار جانبية. 
  • استخدام السكر يستخدم من خلال مزج كوب من السكر مع ربع كوب من زيت جوز الهند، وإضافة كمية من رمل البحر وعصير الليمون ومزج المكونات معاً بشكل متجانس، ثم فرك تشققات الجسم بالمزيج لمدة 10 دقائق، وينصح باستخدام المزيج عدة مرات في الأسبوع، أثناء الاستحمام للحصول على نتائج مرضية.
  • استخدام هلام الألوفيرا يساهم في علاج تشققات الجسم من خلال تطبيق هلام الألوفيرا  بشكل يومي على الجسم بعد الاستحمام.

طرق لإخفاء تشققات الجسم  

  • الكريمات والجل ومستحضرات الترطيب ساهم في ترطيب البشرة، ولكنها لا تمنع حدوث التشققات في الجسم أو تخفيها، وينصح باستخدامها عندما تكون التشققات باللون الأحمر أو البنفسجي.
  • استخدام المستحضرات الخافية للعيوب مُستحضرات تجميلية متوفرة في الصيدليات من دون وصفة طبية، وتعد مناسبة لإخفاء التشققات الموجودة في مناطق صغيرة من الجسم، وتتوفر منها أنواع مضادة للماء، ويستمر مفعولها ليومين أو ثلاثة.

المفوضية الأوروبية: التجارب على لقاح “موديرنا” ستنتهي قبل نهاية العام

تابع مواقعنا