السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

خبير: مركز القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية هو الأول من نوعه بالشرق الأوسط

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 07:55 م

قال اللواء سمير فرج الخبير الاستراتيجي، لإن مقر مركز القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي تم إنشاؤه حديثاً بأحدث المواصفات العالمية تماشياً مع رؤية مصر المستقبلية، يعتبر الأول من نوعه علي مستوي الشرق الأوسط.

وأضاف فرج خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”، المذاع عبر فضائية الحياة، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيكون متواجداً بالمركز لإدارة الدولة، بصفته رئيس الجمهورية والقائد الأعلي للقوات المسلحة.

وزير المالية: انخفاض الفائض الأوّلي إلى 5.5 مليارات جنيه في 4 أشهر

وأشار فرج، إلى أن كل المعلومات من الوزارات والهيئات حتى معلومات الطقس ستكون موجودة إضافة إلى أن المركز سيكون متصلا بكافة الأقمار الصناعية ومتصل بالكاميرات الموجودة في الميادين العامة.

وقال الخبير الإستراتيجيي، إن حجم كبير من المعلومات سيكون موجود داخل المركز وإسلوب تداول المعلومة السيناريوهات المحتملة، موضحاً أن ما يميز هذا المركز هو وجود طاقم يضع كافة الحلول والرؤى، فما تم هو إنجاز كبير للدولة المصرية وسيكون مزاراً للعديد من الدول التي ستعمل على تقليده.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، تفقد مقر مركز القيادة الاستراتيجية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي تم إنشاؤه حديثاً بأحدث المواصفات العالمية تماشياً مع رؤية مصر المستقبلية، حيث رافقه خلال الزيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من قادة القوات المسلحة.

وزير المالية: بعض الشركات “خذلتنا” وتهربت من تطبيق المنظومة الإلكترونية

وقد أشاد الرئيس، خلال الجولة بالجهد المبذول لإنهاء وتجهيز مباني ومنشآت مركز القيادة الاستراتيجي وفقاً للمدة الزمنية المخططة، مؤكداً حرص الدولة على تطوير قدراتها في شتى المجالات ومواكبة التقدم العلمي والتقني لتكون قادرة على الحفاظ على أمن الوطن وسلامة أراضيه.

تابع مواقعنا