الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

شركة “موديرنا” الأمريكية تعلن تطوير لقاح ضد كورونا بفاعلية 94.5%

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 05:47 م

أعلنت شركة “موديرنا” الأمريكية، أنها طورت لقاحًا ضد فيروس كورونا، وأثبت فعاليته بنسبة 94.5%، وسيكون اللقاح الأكثر فاعلية في العالم بحسب نتائج مبكرة لاختبار سريري على أكثر من 30 ألف مشارك.

وأضافت الشركة الأمريكية، أن اللقاح التجريبي ضد فيروس كورونا شبيها باللقاح ضد الحصبة بنسبة 97%.

“الصحة”: “تسجيل اضطراري” لأقرب لقاح كورونا يحقق مأمونية قصيرة المدى

وفي السياق ذاته، قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه من الضروري أن يتم تحديد أهداف استراتيجية التطعيم بلقاح كورونا، وبناء على ذلك يتم ترتيب الفئات السكانية حسب أولوية الحصول على إمدادات اللقاح المحدودة في المرحلة الأولى من توافره، وذلك وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، كما اقترحت المنظمة، وفقا لما ذكرته الوزيرة، أن تمنح البلدان الأولوية للفئات السكانية المعرضة للخطر، بحيث تقدم إليهم اللقاحات المتاحة أولا، ثم تقدم إلى الفئات السكانية الأخرى.

وزيرة الصحة تكشف استراتيجية التطعيم بلقاح كورونا في مصر

وأوضحت الوزيرة، موقف لقاح شركة فايزر، حيث أعلنت أنه تم اختبار اللقاح على 30 ألف متطوع، وأفادت بأن المتطوعين عانوا من آثار جانبية من طفيفة إلى متوسطة.

وذكرت أنه سيتم توسيع التجربة في الولايات المتحدة الأمريكية لتضم 43 ألف مشارك، وحصلت الشركتان على التصريح ببدء اختبار اللقاح على أطفال لا تتجاوز أعمارهم 12 عاما.

وجاءت النتائج إيجابية لأول 94 حالة، وتم الاتفاق بحصول مصر على 20 مليون جرعة من اللقاحات، ويتم منح الأولوية للأشخاص الأكثر عرضة وتأثرا للإصابة بالفيروس، مثل الأطقم الطبية وأصحاب الأمراض المزمنة.

تابع مواقعنا