الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ضبط شخص أنشأ شركة زراعية وهمية للنصب والاحتيال على المواطنين بالقليوبية

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 09:49 م

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص، أنشأ شركة وهمية للتنمية الزراعية، واتخذها وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين بالقليوبية.

ورد بلاغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من أحد المواطنين، مقيم بقرية طوخ بالقليوبية، يفيد بتعرضه لواقعة احيتال والاستيلاء على أمواله، من قبل أحد الأشخاص، بزعم تنازله له عن ملكية قطعة أرض “وضع يد” يبلغ مساحتها 100 فدان، وتبين أن الأرض غير مملوكة له.

“الداخلية”: اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه 4975 سائقا لعدم ارتدائهم الكمامة

وبإجراء التحريات أسفرت عن أن وراء ارتكاب الواقعة أحد الأشخاص، مقيم بالمعادي بمحافظة القاهرة، إذ قام بإنشاء شركة وهمية للتنمية الزراعية واستصلاح الأراضي بقرية طوخ، واتخذها وكرًا لممارسة نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين، بزعم تمليكهم أراضي استصلاح زراعي “وضع يد”، وقام بالإعلان على مواقع الإنترنت وصفحات التواصل الاجتماعي، عن إمكانية حجز قطع أراضٍ بمقدمات بسيطة وإمكانية تقنين إجراءاتها بسهولة خلافًا للحقيقة، وتمكن من خلال أسلوبه الإجرامي، من استقطاب المجني عليه والاستيلاء منه على مبلغ مالي.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبطه حال وجوده بالمعادي، وبمواجهته أقر بارتكابه للواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط شخص يسرق طفايات الحريق من عربات المترو في أحمد عرابي

يأتي هذا استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية المستمرة لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما في مجال مكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم.

تابع مواقعنا