الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غضب وصدمة.. أول تحرك من نقابة الصحفيين ضد تصريحات وزير السياحة والآثار الأخيرة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 01:28 م

أدان أعضاء مجلس نقابة الصحفيين، ما بدر من وزير السياحة والآثار الدكتور خالد العناني، تجاه الصحفيين المكلفين بتغطية أخبار الوزراة، خلال قيامهم بواجبهم في تغطية فعاليات المؤتمر الصحفي، الذي عُقد صباح السبت الماضي، للإعلان عن كشف أثري جديد بمنطقة سقارة.

وأكد الموقعون على بيان الإدانة، أن مجلس النقابة بالكامل يشعر بالغضب والصدمة، ويرفض الواقعة المؤسفة، ويتضامن بشكل كامل مع الزملاء الصحفيين، ويعلنون للزملاء أعضاء الجمعية العمومية أن اجتماع المجلس الذي سينعقد هذا الأسبوع سيناقش المذكرة التي تقدم بها عدد كبير من الزملاء من مختلف المؤسسات الذين حضروا المؤتمر، وأكدوا فيها تعرضهم لإهانة بالغة من الوزير ومستشاريه.

وزير السياحة للصحفيين: “أنا صارف عليكم 750 ألف جنيه عشان أجيبكم هنا”

وأشاروا إلى تقدم أعضاء مجلس النقابة خلال الاجتماع بمقترحات عملية ملزمة ليصدر بها قرار رسمي من المجلس بما يحافظ على كرامة الصحفيين ومهنتهم السامية وحمايتهم أثناء قيامهم بها.

وشدد أعضاء المجلس على رفضهم للطريقة التي تم التعامل بها مع الزملاء الصحفيين وللعبارات الانفعالية التي نسبت للوزير في مذكرة الزملاء.

وطالبوا المسئولين في مختلف مؤسسات الدولة باحترام دور الصحافة والتعامل مع الصحفيين بالشكل الذي يليق بمهمتهم الجليلة، ودورهم الوطني في نشر المعرفة والثقافة والوعي في المجتمع، وهو الدور الذي تشجعه الدولة وتدعمه.

تابع مواقعنا