الإثنين 29 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كوكاكولا تستهدف زيادة نسبة التصنيع المحلي إلى 100% بمنتجاتها

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 02:26 م

تستهدف شركة كوكاكولا، زيادة نسبة التصنيع المحلي في منتجاتها إلى 100% خلال الفترة المقبلة، مقارنة بنسبة 90% في الوقت الحالي، كما ستعلن عن مشروع؛ لرفع نسبة تدوير البلاستيك إلى 40%.

وقال أحمد راضي، الرئيس التنفيذي لشركة كوكاكولا، في تصريحات صحفية، على هامش الملتقى السنوي للتنمية المستدامة والمسئولية المجتمعية في مصر، أن شركته تخطط لتوسعات استثمارية خلال الفترة المقبلة، لكنها تركز حاليا على مواجهة تداعيات أزمة كورونا، ودعم المتضررين كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية.

وأوضح، أن الشركة أدخلت خط إنتاج جديد خلال شهر يوليو الماضي، والذي كان مقررا تكريبه في شهر يونيو، وتم تنفيذ ذلك علىى الرغم من تحديات أزمة كورونا.

معاون وزير الإسكان: طرح 53 ألف قطعة أرض في عدد من المدن الجديدة بداية 2021

وتعمل كوكاكولا، في عدد من المشروعات التي تخدم المسؤولية المجتمعية للأفراد وبما يعود بالنفع على أنسطتها أيضا، ويبلغ عدد موظفي كوكاكولا نحو 10 الاف موظف بالإضافة إلى 100 ألف عامل بشكل غير مباشر.

وقال راضي، إن الشركة ستعلن نهاية الشهر الجاري عن مشروع لزيادة نسبة إعادة تدوير البلاستيك لتصل إلى 40% والمقررة أن ترتفع إلى 100% حلول 2030.

وأَضاف أن الشركة تعمل في 16 مشروعا لإعادة المياه المستخدمة في الصناعة للمجتمع مرة أخرى حيث تستهلك الشركة نحو 2.3 مليار متر مكعب من المياه.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة كوكاكولا مصر، على أهمية دور القطاع الخاص في المسئولية المجتمعية في مصر، بجانب دور الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني.

وشارك راضي، في جلسة تحت عنوان ” الإسراع بتنفيذ خطط التنمية المستدامة ” ضمن فعاليات الملتقى العاشر للمسئولية المجتمعية في مصر ، موضحا أن المياه تعد مكونا اساسيا في كل مشروبات الشركة ، ولأجل هذا تقوم الشركة عبر 16 مشروعا هدفهم الحفاظ وترشيد وإعادة استغلال المياه المستخدمة في التصنيع للاستفادة منها مرة اخرى .

وأشار إلى أن الشركة دشنت مشروعا هذا العام لدعم المحلات الصغيرة التي تأثرت بأزمة كورونا، حيث تم مساعدة 10 آلاف محل وفي خلال 4 شهور ، اشترك في المبادرة شركاء آخرين ليصل إلى 20 ألف محل ، وهذا مايؤكد جهود القطاع الخاص ودوره الهام في التنمية المجتمعية.

تابع مواقعنا