الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشار الرئيس للشؤون الصحية: يتم التنسيق مع الصحة لإنهاء مشكلة استكمال مستشفى الفيوم العام الجديد (صورة)

القاهرة 24
محافظات
الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 06:36 م

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، ووزير الصحة الأسبق، إن معظم كليات الطب ومستشفيات وزارة الصحة تضم أقسامًا للرعاية المركزة للصدر، كما يوجد بمصر 77 مستشفى أمراض صدرية وحميات بمختلف أنحاء الجمهورية.

وأكد تاج الدين، إن مصر لم تُعانِ نقصًا في الأدوية والمستلزمات الطبية طوال أزمة كورونا، فضلًا عن المتابعة المستمرة من رئيس الجمهورية لموقف الأزمة أولاً بأول ومدى تجهيز المستشفيات، في الوقت الذي ساعدت فيه المبادرات الرئاسية في الحد من المرض ومضاعفاته.

وأضاف تاج الدين، أن الدولة واجهت الأزمة بكفاءة إدارية، ومخطط قومي، وخبرات طبية تراكمية لدى الجيش الأبيض، بالإضافة إلى توفير المعدات والأجهزة الطبية، مشددًا على أن الوقاية أفضل من أي تطعيمات.

مستشفى الفيوم العام الجديد
مستشفى الفيوم العام الجديد

وأعلن مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، أنه سيتم التنسيق مع وزارة الصحة لإنهاء مشكلة استكمال مستشفى الفيوم العام الجديد لتكون إضافة لمنظومة الرعاية الصحية بمحافظة الفيوم.

جاء ذلك خلال ندوة بجامعة الفيوم، عن “مستجدات فيروس كورونا وطرق الوقاية”، يترأسها الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشؤون الصحية، ووزير الصحة الأسبق، بحضور الدكتور أحمد جابر شديد، رئيس جامعة الفيوم، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم.

تحرير محضر ضد شاب وفتاة ضُبطا بوضع مخل داخل مدرسة بالفيوم.. والأمن يحقق في الواقعة

تابع مواقعنا