الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير المالية: لا نحتاج إلى زيادة الضرائب بل تحصيلها.. ونحارب التهرب بـ”المنظومة الإلكترونية”

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 16/نوفمبر/2020 - 03:10 م

قال محمد معيط وزير المالية، إن نظام الإيصال الإلكتروني يعتبر مرحلة جديدة في تاريخ مصر التى تشهد تحولا حقيقيا للنظام الإلكتروني والذي بدأ بتكليف من الرئيس السيسي منذ 2013.

وأوضح الوزير، خلال مؤتمر صحفى للإعلان عن إطلاق الفاتورة الالكترونية، اليوم الاثنين، أن الفاتورة الإلكترونية لم تكن سهلة وبذلنا مجهودا كبيرا جدا فيها حتى وصلنا للتطبيق الإلزامي وحتى يتم تفعيل تطبيق الفاتورة لجميع الشركات التي تتعامل مع كبار الممولين بنهاية يونيو المقبل.

وأضاف :”نحن لا نحتاج إلى زيادة الضريبة لكن نحتاج إلى تحصيلها ، حتي نضم الاقتصاد غير الرسمي  للاقتصاد الرسمي”، مضيفا :”استطعنا أن نحارب التهرب الضريبى بالتعاون مع شركاء من الشركات التى كانت تعمل بجدية واستجابت للتغيرات التكنولجية ومن ثم ستكون محل تقدير اثناء تحصيل الضريبة فيما بعد”.

وزير المالية: نتوسع في مشروعات النقل بنظام المشاركة مع القطاع الخاص

 

وأشار إلى أن هناك الكثير من الشركات لم تأخذ الموضوع بجدية فسيكون القانون هو الفيصل والحكم بين الوزارة وبين هذه الشركات التى تهربت من التعاون وتطبيق النظم الجديدة”، مضيف أنه سيكون هناك فرصة ثانية ستمنح للشركات الجادة.

وأكد الوزير:”نعمل على تغيير جذري فى جنبات متعددة منها النظم الالكترونية والفواتير الضريبية ثم الإيصال الإلكتروني الذي اقتربنا من وضع خطة تطبيقة على أرض الواقع”.

وتابع :”لدينا ٣٥٠ شركة في فبراير القادم ستتحول للتعامل بالنظم الالكترونية، أتممنا دمج عدد من القطاعات المالية ونعمل على دمج قطاعات أخرى وميكنة الإجراءت الضريبية وسيبدأ العمل بها نهاية الشهر القادم”.

 

تابع مواقعنا