الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أشرف صبحي يكرم الأبطال الرياضيين المتفوقين في الثانوية العامة (صور)

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 09:37 ص

كرم أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مجموعة من الأبطال الرياضيين المتفوقين بالثانوية العامة، والحاصلين على درجات الحافز الرياضي، والذين حصدوا بطولات خلال العام الرياضي 2019/ 2020.

حضر حفل التكريم كل من صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات، نيابةً عن وزير التعليم العالي، وحياة خطاب رئيس اللجنة البارالمبية، والدكتورة إيمان حسن ممثلة عن وزير التربية والتعليم، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة منهم الدكتور أحمد الشيخ المدير التنفيذي، والدكتور عادل رضوان رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي.

وشهد الحفل تكريم 42 بطلا رياضيا من الأسوياء، و5 أبطال من ذوى الهمم والقدرات الخاصة، وذلك في ألعاب القفز بالمظلات، الكاراتيه، كرة السرعة، الغوص والإنقاذ، الريشة الطائرة، الهوكي، الخماسي الحديث، السباحة، كرة اليد، السلاح، تنس الطاولة، التايكوندو، الرماية، كمال الأجسام، الكرة الطائرة، الانزلاق للهواه، الشطرنج، وأبطال الإعاقات الذهنية واللجنة البارالمبية.

وقال وزير الشباب والرياضة :”نكرم المتفوقين رياضياً من طلاب الثانوية العامة تقديراً لدورهم، وتحفيزاً لهم؛ للاستمرار في التفوق العلمي والرياضي”، مشيرا إلى أن الطلاب المتفوقين رياضياً يثبتون أن الرياضة تساعد على تحقيق التميز والتفوق.

وأوضح الوزير أن التفوق الرياضي خلال فترة الدراسة يأتي بعد بذل مزيد من الجهد، وتنظيم الوقت، ودعم ومساندة الأسرة؛ من أجل التحصيل، والتفوق العلمي في المراحل الدراسية المختلفة، والفوز في مختلف المنافسات الرياضية.

ومن جهتها، ألقت اللاعبة جيانا فاروق بطلة مصر في رياضة الكاراتيه، كلمة، على الشباب المكرمين المشاركين في فعاليات الحفل، أعربت فيها عن سعادتها بالتواجد بينهم في حفل تكريمهم في إطار تحفيزهم وتقدير نجاحهم الدراسي والرياضي، مشيرة إلى أن فكرة الحافز الرياضي، وممارسة الرياضة؛ أثرت كثيرا في حياتها الشخصية على المستوى العلمي والبدني والنفسي.

وقالت “جيانا فاروق” إن من أكبر التحديات التي واجهتها في مرحلة الثانوية العامة عام 2013، تمثلت في التوفيق بين دراستها، والمشاركة في بطولة العالم للكاراتيه، واستطاعت من خلال استثمار وقتها على الوجه الأمثل، الفوز بذهبية بطولة العالم، والتفوق الدراسي، والحصول على درجات الحافز الرياضي فالتحقت بكلية الصيدلة.

وأوضحت أنها استطاعت النجاح في السنوات الدراسية بكلية الصيدلة، وبالتوازي فازت بـ4 بطولات عالم، متمنيةً لجميع المشاركين بالحفل التفوق الدراسي والرياضي، والحفاظ على موهبتهم، والعمل على تعزيزها.

 

أشرف صبحي: التفتيش على نادي الزمالك حدث بكل الأندية

تابع مواقعنا