الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتحاد المستثمرين يقدم خطة لوزير البترول لتوفير الغاز الطبيعي للصناعة بالسعر العالمي

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 04:00 م

قال المهندس علاء السقطي، عضو الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن الاتحاد ناقش مع وزير البترول صياغة آلية لتسوية مديونيات وزارة البترول، لدى الصناعات الثقيلة كثيفة الاستهلاك للطاقة، في مقابل مسحوباتهم من الغاز الطبيعي.

وتابع عضو اتحاد المستثمرين، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أنه خلال الأسبوع المقبل سيتم عرض هذه الآلية على وزارة البترول، مشيرًا إلى أن هذه الخطة ستفتح مجالا أمام خفض أسعار الغاز للصناعة، وإقرارها بالسعر العالمي.

وأضاف أن أسعار الغاز للصناعة في مصر مرتفعة للغاية، وأن المصنعين يطالبون بشراء الغاز الطبيعي بأسعاره العالمية، وهذا الارتفاع في أسعار الغاز يؤدي لزيادة سعر مخرجات الصناعة، وهو ما يؤثر على السعر النهائي للمنتج الذي يصل للمستهلك.

وأوضح أن الاجتماع مع الوزير لم يناقش خفض سعر الغاز للمصانع بشكل مباشر، وإنما وضع آليات تمهد لبيع الغاز الطبيعي للمصنعين بالسعر العالمي.

لماذا خصمت وزارة المالية 15% من مستحقات المصدرين؟.. عضو اتحاد المستثمرين يجيب

والتقى المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، الأسبوع الماضي، وفدا من الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين برئاسة الدكتور محرم هلال، لبحث عدد من الموضوعات المتعلقة بقطاع الصناعة، وذلك في إطار جهود الدولة الداعمة لهذا القطاع الحيوي بهدف تنمية وتحفيز الاستثمارات الوطنية وتشجيع المستثمرين على التوسع في أنشطتهم وتعظيم القدرات الإنتاجية وتعزيز القوة التنافسية للمنتجات المصرية بالأسواق العالمية وزيادة الصادرات؛ ما يسهم بفاعلية في دعم الاقتصاد المصري، وبما يصب في النهاية في صالح الشعب المصري من خلال توفير وتلبية احتياجاته من الغاز الطبيعي خاصة بعد النجاحات التي تحققت في زيادة إنتاج الغاز الطبيعي خلال السنوات الأخيرة.

تابع مواقعنا