الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الهيئة العربية للتصنيع: تحويل 30 ألف مخبز بلدي للعمل بالغاز الطبيعي

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 12:51 م

قال محسن عبد الرحمن، رئيس مجلس إدارة شركة “ABD”، التابعة للهيئة العربية للتصنيع، تفاصيل خطة دعم المخابز بـ”الولاعات”، في إطار تحويل 30 ألف مخبز بلدي للعمل بالغاز، بدلًا من السولار.

وأضاف عبد الرحمن، في برنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي تقدمه الإعلامية دينا عبد الكريم، عبر القنوات “الأولى الفضائية المصرية، on”، أن هناك بروتوكولا بين التموين والبترول و”العربية للتصنيع”، لتحويل 30 ألف مخبز بلدي للعمل بالغاز؛ لفائدة الأفراد والدولة، والتقليل من مصروفات السولار، على أصحابها.

وأوضح أن قرار عمل المخابز بالغاز بدلا من السولار “حكيم”، حيث يخفض التكلفة على صاحب المخبز، وهو هدف اقتصادي، بجانب الهدف البيئي، خاصة أن الغاز الطبيعي أكثر أمانا من الناحية البيئية، مقارنة بالسولار.

وأشار إلى أن الهيئة العربية للتصنيع تسهم فى المشروع، بإنتاج “الولاعات”، بتعاون مع شركة ألمانية، منذ أكثر من 25 عامًا، وبأمان عالٍ، مضيفًا: “منظومة المخابز تحتاج الولاعة؛ لتوليد اللهب”.

ونوه إلى أن وزارة التموين هى المنوطة بدعم المخابز للتحول للغاز الطبيعي، إلى جانب الهيئة العربية للتصنيع التي ستمد المخابز بـ”الولاعات” والتي تعد نظام تشغيل أساسي في التحول للغاز الطبيعي.

“التموين” تكشف خطة الوزارة استعدادًا لفصل الشتاء: 7 مليارات جنيه شهريًا نقاط خبز وسلع تموينية

تابع مواقعنا