الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد أزمة مباراة مصر والبرازيل.. السجل الأسود للشركة المنظمة مع اتحاد الكرة

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 04:48 م

تصدرت أزمة مباراة المنتخب الوطني الأولمبي، أمام نظيره البرازيلي، المقرر لها في التاسعة من مساء يوم الثلاثاء، ضمن فعاليات الدورة الودية للمنتخبات الأولمبية استعدادًا لأولمبياد طوكيو 2021، المشهد، خلال الساعات القليلة الماضية؛ بعد أن هدد مسؤولو “السامبا”، بإلغائها؛ بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم مقابل المشاركة في البطولة.

ونشبت أزمة بين شركة “مودرن سبورت“، المنظمة للدورة الودية، والاتحاد البرازيلي لكرة القدم، ترتب عليها تهديد منتخب البرازيل الأولمبي بعدم لعب المباراة، الليلة، لتستمر الشركة في تصدير المشاكل لاتحاد الكرة عند كل مرة يتم التعامل معها.

“القاهرة24“، يرصد الملف الأسود لـ”مودرن سبورت” مع اتحاد الكرة.. 

* أزمة منتخبي مصر الأولمبي مع البرازيل 2020:

صدرت الشركة أزمة لمسؤولي اتحاد الكرة، بعد رفضها دفع المبلغ المتفق علية مع الاتحاد البرازيلي لكرة القدم، المقدر بـ100 ألف دولار، مقابل مشاركة المنتخب البرازيلي الأولمبي في الدورة الودية التي تنظمها الشركة ، والتي تضم منتخبنا الوطني الأولمبي، ومنتخبا البرازيل وكوريا الجنوبية الأولمبيين.

ووكّل عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شؤون اتحاد الكرة، وليد العطار المدير التنفيذي للجبلاية؛ بالاجتماع مع مسؤلي الاتحاد البرازيلي وأعضاء الشركة المنظمة للبطولة الدولية للمنتخبات الأولمبية، بفندق إقامة الفريق البرازيلي من أجل حل الأزمة التي أثيرت بين المنتخب البرازيلي والشركة المنظمة للبطولة.

وبالفعل اجتمع وليد العطار بالجانب البرازيلي، والشركة المنظمة، أمس؛ لمناقشة الامر، والوصول لحل يرضى الطرف البرازيلي، وإقناعهم بخوض المباراة امام منتخب مصر اليوم، ولكن لم يسفر عن شيء، وظل الامر معلقا.

واضطر وليد العطار المدير التنفيذي للاتحاد، إلى الإجتماع مع  كلا من محمود حسام، مالك شركة مودرن سبورت المنظمة للدورة الودية الأولمبية التي تقام بمصر حاليا، ومحمد السجيني من شركة برزنتيشن، وريكاردو ليما رئيس بعثة منتخب البرازيل الأولمبي، بمقر اتحاد الكرة، في الساعات القليلة الماضية، وذلك في محاولة منه لإيجاد حل للأزمة.

وانتهى الاجتماع، على أن تقام المباراة في موعدها اليوم في التاسعة مساء، وأن تتحمل شركة برزنتيشن مصاريف إقامة المنتخب البرازيلي وتذاكر الطيران أيضاً،كما جرى الاتفاق على أن يتم دفع المبلغ المتفق عليه من قبل شركة مودرن سبورت مع الاتحاد البرازيلي لكرة القدم وهو 100 ألف دولار، في شهر مارس المقبل.

* أزمة مباراة منتخب مصر الأول والسنغال في الإمارات 2015:

واقعة مباراة البرازيل ليست الأولى للشركة مع اتحاد الكرة، حيث تسببت نفس الشركة في أزمة للمنتخب الوطني الأول، بالإمارات عام 2015، عندما نظمت الشركة مباراة بين الفراعنة ومنتخب السنغال، وفوجئ مسؤولو المنتخب الوطني، بعد السفر إلى الإمارات، أنهم سيواجهون منتخب السنغال الأولمبي تحت 23 عامًا، وهو ما رفضه المنتخب بقيادة هيكتور كوبر واتحاد الكرة أيضًا، ولذلك تم إلغاؤها.

وأوضح حسن فريد، رئيس البعثة- وقتها- أن هناك شرط جزائي في العقد مع الشركة المنظمة بـ100 ألف دولار، مضيفًا أن العقد بين الاتحاد والشركة الراعية، ينص على لعب المباراة أمام المنتخب الأول، وليس فريق تحت 23 عامًا.

ننشر تفاصيل حل أزمة مباراة مصر والبرازيل (خاص)

تابع مواقعنا