الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تأكيد امتحانات الـ”أوبن بوك”.. أولياء أمور مصر يدشنون مبادرة لتوفير كتب الثانوية للطلاب

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 04:47 م

دشن ائتلاف أولياء أمور مصر مبادرة جديدة لدعم طلاب الثانوية ومنع استغلالهم من قبل أصحاب المكتبات و”مصانع بير السلم” للكتب، بشأن توفير كتب العام الماضي لهم، وذلك بعد تصريحات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أن الطلاب بإمكانهم دخول الامتحان بالكتاب، مع العلم أنه لم يتم طباعة كتب للثانوية العامة مع تطبيق النظام الجديد للعام الدراسي المنعقد 2020.

وأكدت داليا الحزاوي، مؤسسة ائتلاف أولياء أمور مصر، أن المكتبات وأصحاب السناتر قد واصلوا في استنزاف جيوب أولياء الأمور، بعد تصريح وزير التعليم، مشيرة إلى أنها بدأت في الإعلان عن توافر نسخ الكتب القديمة لطلاب مرحلة الثانوية.

وأشارت “الحزاوي” إلى أنه مع تداعيات أزمة كورونا الاقتصادية التي طالت الجميع، ولم يعد لدى أولياء الأمور القدرة على مواجهة هذا الاستغلال من المكتبات والسناتر، مطالبة جميع أولياء الأمور وطلاب الثانوية التعاون من خلال تبادل الكتب المدرسية القديمة فيما بينهم.

ولفتت مؤسسة “أولياء أمور مصر” إلى أن هناك العديد من الأسر المصرية التي تحتفظ بالكتب المدرسية، وقد تتخلص منها بإلقائها في القمامة أو الرمي، في الوقت الذي يحتاج إليها طلاب الثانوية هذا العام.

وناشدت “داليا” المدارس بضرورة تبني تلك الفكرة على صفحاتها، حتى يسهل على أولياء الأمور الحصول على الكتب القديمة، وذلك في إطار المبادرة التي تم إطلاقها تحت شعار “هنساعد بعض”، لمنع استغلال أولياء الأمور.

وزير التعليم يؤكد: مسموح لطلاب الثانوية دخول الامتحانات بكتاب الوزارة

تابع مواقعنا