الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بينها مصر.. الكويت تدشن منصة للوافدين الراغبين في العودة من الدول المحظورة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 06:44 م

تستعد الحكومة الكويتية لعودة الرحلات المباشرة مع عدد من الدول المحظورة الـ34 وفي مقدمتها دول العمالة المنزلية ومن بينها مصر، بعد اكتمال استعدادات الإدارة العامة للطيران المدني بتطبيق الإجراءات المطلوبة لاستقبال المسافرين العائدين وفق الاشتراطات التي وضعتها السلطات الصحية.

وكشف وسائل إعلام بالكويت أن اللجنة الحكومية المشكّلة برئاسة وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل ستبحث خلال الاجتماع المرتقب الخطة التي وضعتها الإدارة العامة للطيران المدني والتي تم استعراض خطوطها العريضة من عودة الطيران مع الدول المحظورة.

وتشمل خطة الحكومة الكويتية السماح بعودة العمالة المنزلية مباشرة إلى الكويت؛ ما يسهم في تلبية احتياجات الأسر الكويتية، وأن العودة ستكون على مراحل زمنية، تمهيدا لعودة العمالة الأخرى التي تحتاجها الكويت في المستقبل.

وتشمل إجراءات اللجنة الحكومية رفع الحظر سيكون تدريجيا بداية بدول العمالة المنزلية، وقد يشمل لاحقا العمالة الأخرى التي تحتاجها الجهات الحكومية والقطاعات الاقتصادية، وأن العائدين سيخضعون للحجر المؤسسي وفق اشتراطات السلطات الصحية.

وكشفت الحكومة أن العودة ستكون قاصرة على حاملي الإقامات السارية، وأن من ضمن التصورات الموضوعة ضمن الخطة استحداث منصة إلكترونية لتسجيل الوافدين العالقين بالخارج قبل السماح لهم بالسفر إلى الكويت.

بيان مهم من “الخارجية الكويتية” بشأن أزمة سد النهضة

تابع مواقعنا