الإثنين 06 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأجيل محاكمة المتهم بقتل “شهيد الشهامة” في السلام لـ20 ديسمبر

القاهرة 24
حوادث
الثلاثاء 17/نوفمبر/2020 - 02:34 م

أجَّلت محكمة جنايات القاهرة محاكمة محمود الشاذلي، وشهرته “شندي”؛ لاتهامه بقتل المجني عليه، المواطن أحمد حسن أحمد رزق، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”شهيد الشهامة”، عمدا، مع سبق الإصرار، بسلاح أبيض، والشروع في قتل والده، مع سبق الإصرار، بذات السلاح، في منطقة السلام، لجلسة 20 ديسمبر.

كان النائب العام أمر بإحالة المتهم محمود الشاذلي وشهرته “شندي” إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامه بقتل المجني عليه أحمد حسن أحمد رزق عمدًا مع سبق الإصرار بسلاح أبيض، وقد اقترنت تلك الجناية بجناية أخرى وهي أنه في ذات الزمان والمكان شرع في قتل والد المجني عليه المذكور مع سبق الإصرار بذات السلاح.

وكان قسم شرطة السلام تلقى إخطارا في السابع من شهر مايو الماضي، يفيد بوصول جثمان المجني عليه، إلى مستشفى السلام التخصصي، وكذا وصول والده مصابًا بجرح.

وأكدت التحريات ارتكابَ المتهم للواقعة، إثر ضبط أحد أصهاره، لاتهامه بالاتجار في المواد المخدرة، حيث ردد “صهر المتهم” اسمه المجني عليه “أحمد حسن أحمد رزق” ووالده؛ ظنًّا بتسببه في ضبطه، بالإبلاغ عنه، فعقد عزمه على قتله، وأعدَّ لذلك سلاحًا أبيض “سكين”، وتوجه إلى مسكنهما، ونادى عليهما مرددًا السباب والوعيد، ثم جرت الواقعة على نحو ما شهد به الشهود، فقتل المتهم المجني عليه، وشرع في قتل والده.

وناظرت النيابة العامة جثمان المجني عليه؛ فتبينت ما به من إصابات، وعاينت مسرح الحادث، وأثبت تقرير مصلحة الطب الشرعي، أن وفاة المجني عليه سببها إصابة طعنية في فخذه اليسرى، مزقت كامل أوعيته الدموية الرئيسية؛ فأحدثت نزيفًا دمويًا أدى للوفاة التي حدثت من الطعن بجسم صلب.

وكذا أثبت التقرير إصابات قطعية حيوية أخرى به، وإصابة قطعية لدى والده، حدثت جميعُها من المصادمة بجسم صلب، ذي حافة حادة، وأن الواقعة جائزة الحدوث من مثل التصوير الوارد بأقوال الشهود.

إحالة مسجل خطر إلى “الجنايات” لاتهامه بقتل شقيقين في الشرابية

تابع مواقعنا